أكاديمية البرمجة من أورنج تواصل أنشطة الفوج الثالث

 أكاديمية البرمجة من أورنج تواصل أنشطة الفوج الثالث
الأنباط -


تواصل أكاديمية البرمجة من أورنج تدريب الفوج الثالث من الشباب ضمن برنامج الأكاديمية الشمولي الذي يركّز على تدريب المبرمجين الموهوبين على المهارات اللازمة لتعزيز فرصهم في سوق العمل.

وتلقى الطلبة تدريباً على المهارات العملية في لغات البرمجة منها CSS، HTML، JavaScript، JQUERY، JavaScript: OOP Data Structure وData storage، وبناء على ذلك فقد تم إنجاز مشروعين من قبل الطلاب، الأول بناء سيرة ذاتية رقمية، قاموا من خلالها بعكس ما تعلموه حول أساسيات تطوير الواجهة الأمامية، والثاني بناء موقع الويب الخاص بهم لاستخدامه كمرجع للعملاء المستقبليين من مختلف منصات العمل الحر. وقد تم تقييم المشروعين على أسس فردية وجماعية لتقييم أداء الطلبة ومدى استفادتهم من المهارات التي حصلوا عليها. 

وعقدت الأكاديمية جلسات شارك فيها مدرّبون محترفون في مواضيع متنوعة لتسهم في تنمية مهارات الطلبة على المستويين الشخصي والمهني، حيث كانت من ضمن هذه الجلسات جلسة تقديم الأفكار، جلسة بناء نموذج عمل وجلسة حول ريادة الأعمال، بالإضافة إلى مهارات العرض، الاتصال وإدارة التغيير. 

وتُدرب الأكاديمية ضمن برنامجها المجاني حالياً 50 شاباً وشابة على أهم لغات البرمجة المطلوبة في سوق العمل والمهارات الذاتية، وقد خرَجت في فوجيها الأول والثاني ما مجموعه 100 طالب وطالبة، في حين توظّف 80% منهم حتى قبل إنهاء مرحلة التدريب في الشركات.

وتحرص أورنج الأردن على مواصلة تدريب الطلبة ضمن برنامج الأكاديمية في فوجها الثالث الذي يشمل 6 أشهر من التدريب العملي وثم التدريب لمدة شهر في إحدى شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات، مع إثراء تجاربهم بفرص الاستفادة من الخبراء في مجالات متنوعة تسهم في تنمية مهاراتهم وتوجيههم، وذلك لتأهليهم بمتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي تجسيداً لمفهوم "التدريب من أجل التشغيل".



-انتهى-





نبذة عن  Orangeالأردن 
تعتبر  Orangeالأردن مزود رائد لباقة من خدمات اتصالات، كالاتصال الثابت، والخلوي، والانترنت والبيانات، لتلبية احتياجات قاعدة زبائنها زبائنها المتنامية من الشركات والأفراد التي تصل إلى 5 ملايين شخص  في جميع أنحاء المملكة. 
تضمّ عائلة Orange في المملكة أكثر من 1600 موظف، بالإضافة إلى شركاء يكرسون جهودهم لقيادة الشركة إلى أعلى مستويات التميز.
وتعتبر الشركة، أيضاً، مزود أقوى انترنت عبر بنيتها التحتية المتطورة التي تخدم من خلالها زبائنها لخدمات الهاتف المحمول، والمنزل، والأعمال. بينما تستمرOrange الأردن في الاستثمار في شبكات ADSL والفايبر، لا تزال المزود الوحيد لتقنية الجيل الرابع (4G+) وتخدم أكبر شبكة عملاء في سوق الفايبر المحلي. 
تعتبر Orange  الأردن إحدى الشركات التابعة لمجموعة Orangeالتي تقدم مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، بل أيضاً للشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS) لخدمات الأعمال، التي تزود من خلالها مجموعة شاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات العالمية.
تركز استراتيجية الشركة المستدامة للمسؤولية الاجتماعية على تمكين الشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة في ثلاثة مجالات رئيسية: الشمول الرقمي والتعليم الرقمي وريادة الأعمال، من خلال برامجها الرئيسية، المتمثلة في: المراكز الرقمية المجتمعية ، والبرنامج الموجّهلتسـريع نمـو الشـركات الناشـئة(BIG) ، وأكاديمية Orange للبرمجة، والمنح الدراسية الجامعية للطلاب المتخصصين في المجالات التكنولوجية، ومختبرات الابتكار في الجامعات، وبرنامج الشمول الرقمي "قدراتنا مختلفة، لكن إمكانياتنا أكيدة". 
أعلنت المجموعة في كانون الأول/ ديسمبر من عام 2019 عن خطتها الاستراتيجية للأعوام الخمسة القادمة، بعنوان " Engage 2025" التي تهدف إلى إعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات، وتسريع نمو أهم منتجاتها، والتركيز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار وبناء مستقبل الشركة.لذا، تمثل هذه الاستراتيجية خطة عمل واضحة والتزام محلي جادّ نابع من مسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، حيث ستتبنّى من خلالها تعزيز نموذج أعمال مسؤول يتمحور حول موظفيها وزبائنها والمجتمع ككل.
وتعكس الخطة التزام المجموعة وكافة الشركات التابعة لها بالتصدي لمشكلة التغير المناخي من خلال السعي لمعادلة أثر الانبعاث الكربوني أو ما يعرف بالحياد الكريوني بحلول العام 2040 .
لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.orange.jo

نبذة عن Orange
تعتبر Orange Group أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 41 مليار يورو في 2018 وبعدد موظفين يصل الى 148,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 30 أيلول/سبتمبر2018، بما فيهم 88,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن  تصل الى 268 مليون زبون حتى 30 أيلول/سبتمبر2018، بما فيها 209 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و 21 مليون مستخدم لخدمات الانترنت الثابت، عريض النطاق. وتتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسية حول العالم تحت العلامة التجارية Business Services Orangeلخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة "Engage 2025”المنبثقة من التزامهابمسؤوليتهاالاجتماعيةوالبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة إعادةهيكلةنموذجأعمال Orange كمشغّلللخدمات. حيث، ستسرع الشركة  نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول ويقدم ظروف عمل جاذبة، ومتكيفة مع المهن المستحدثة.
Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN
ولمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: https://oran.ge/2YOFdmT

https://oran.ge/2OGnWYd
https://oran.ge/2YOFdmT


تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )