الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين وزير الأشغال الفلسطيني يثمن جهود الإغاثة الأردنية في غزة والضفة الغربية
اقتصاد

ليدرز: أكثر من 800 مشارك في البرنامج التدريبي لمهارات العمل الحر عبر الانترنت

{clean_title}
الأنباط -
أعلنت مؤسسة ليدرز الدولية للتنمية الاقتصادية، انضمام أكثر من 800 طالب وريادي أعمال إلى برنامجها التدريبي الخاص بـ "مهارات العمل الحر عبر الانترنت" ، ضمن مشروع "المسار الرقمي" الممول من السفارة الاميركية بعمان.
وقالت ليدرز في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن المشروع يعمل على تحفيز الابتكار عند الشباب وإشراك المواهب الأردنية في سوق العمل الرقمي العالمي عن طريق بناء مهارات الأعمال المستقلة، وتشبيك المتدربين لتشكيل فرق عمل، وارشادهم للتنافس على فرص العمل المتوفرة في منصات السوق العالمي الرقمي. وأضافت أنه جرى تصميم البرنامج التدريبي خصيصا لدعم رواد الأعمال والشباب الأردني من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة للعمل الرقمي، وإطلاق مسيراتهم المهنية في منصات العمل الحر الرقمية، مشيرة إلى أن عدد المشتركين حتى شهر تشرين الأول الماضي، بلغ 890 طالبا، 55 بالمئة منهم من الاناث.
وأتاح البرنامج التدريبي فرصة تعلم العمل الرقمي وأساسياته، وكيفية اختيار المسار الصحيح لمهنة العمل المستقل، والعمل من خلال منصات العمل الحر وتسويق الذات، كما صاحب التدريب جلسات أسبوعية لتقديم الدعم والإرشاد. من جهتها، قالت مستشارة الشؤون العامة في السفارة الأميركية، ستيفاني التمان وينانز" إن بناء مهارات الشباب الأردني في مجالات العمل الحر هو استراتيجية مبتكرة لمكافحة البطالة بالمملكة، وخصوصا بالنسبة للسيدات، حيث تم خلال هذا المشروع تعريف الشباب الأردني بمصادر جديدة للدخل غير مقيدة بزمان أو مكان أو أي متطلبات تقليدية أخرى، وفتح المجال للاستفادة من الفرص الجديدة والعمل مع عملاء وشركاء داخل الأردن وخارجه". بدوره، قال مدير عام مؤسسة ليدرز الدولية للتنمية الاقتصادية في الأردن حمزة الشمايلة: "من خلال نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال والتعريف بالعمل الحر، يعمل المشروع على توفير فرص عمل جديدة؛ تماشيا مع جهود الدولة في مكافحة البطالة وإنعاش الاقتصاد الوطني".
وأشار الشمايلة إلى أن هناك توجها لدى العديد من الدول الأخرى لاستخدام هذا النموذج الذي يعتمد على الخبرة والمهارات، مؤكدا إمكانية الشباب الأردني في المنافسة على فرص العمل الرقمية عالميا.
وأشاد عدد من المشاركين بمستوى التدريب والتوجيه والإرشاد الذي تلقوه خلال البرنامج التدريبي في أكاديمية المسار الرقمي، ما أسهم في تطوير مسيراتهم المهنية، ومساعدتهم على تغيير مسارهم المهني لملاءمة متطلبات العالم الرقمي الحديثة. يشار إلى أن التسجيل في البرنامج التدريبي ما زال متاحا، عبر الموقع الإلكتروني www.Digitalavenue.org-