الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين وزير الأشغال الفلسطيني يثمن جهود الإغاثة الأردنية في غزة والضفة الغربية
اقتصاد

الحاويات القابلة للطي ( الاكورديون) ثورة الحاويات القادمة

{clean_title}
الأنباط -

مع انسداد الموانئ وساحات السكك الحديدية والمستودعات بالحاويات، بدأ تسويق منتج كان من الصعب بيعه قبل الوباء، انها حاويات الشحن التي تطوي الأكورديون - أو الطراز القابل للطي بقدر خمس حجمها المعتاد.

ما يقرب من 27 ٪ من 862 مليون حاوية تم قياسها بوحدات مكافئة 20 قدما تمر عبر موانئ العالم هذا العام ستكون فارغة.
وفقا لتقديرات Drewry تقدر تكلفة صناعة الشحن لنقلهم إلى الأماكن التي سيتم تحميلهم بها حوالي 20 مليار دولار ، حسب حسابات مجموعة بوسطن الاستشارية، سيقضي الكثيرون أياما أو أسابيع في شغل مساحة في مناطق التخزين والمستودعات المزدحمة بالفعل ، مما يؤدي إلى تفاقم التأخيرات على طول سلاسل التوريد.

في عام 2013 ، أصبحت الصناديق المعدنية التي يبلغ ارتفاعها 40 قدما من 4Fold أول وحدات قابلة للطي تحصل على شهادة من اتفاقية سلامة الحاويات والمنظمة الدولية للتوحيد القياسي ، من بين أمور أخرى ، لتلبية المعايير المطلوبة من قبل خطوط الشحن والمحطات وشركات السكك الحديدية، تقوم أكثر من 15 شركة نقل وشاحن يتنقلون في 60 ميناء حول العالم باختبار حاويات شركة Delft ، ومقرها هولندا ، الصديقة للبيئة والتي يمكن طيها في ربع حجمها ، مما يجعلها تشغل مساحة أقل على الشاحنات والسفن والأرصفة.

هذه المزايا جعلت Jim Hagemann Snabe ، رئيس مجلس إدارة أكبر شركة شحن في العالم ، A.P. Moller-Maersk A / S ، يشير إلى الحاويات القابلة للطي على أنها "حلم صناعة الشحن" في العام الماضي. في الوقت نفسه ، يقوم منتجو السلع الاستهلاكية ، بما في ذلك شركة Procter & Gamble Co. ، باختبار التكنولوجيا أيضا.

على الرغم من إثارة الأمل بين شركات النقل والشاحنين ، إلا أن التكاليف الأولية المرتفعة والتردد في اللجوء إلى نموذج عمل جديد قد منع الحاويات القابلة للطي من أن تصبح سائدة.

قال سانتو سيبالا ، كبير مسؤولي الإستراتيجية في شركة Staxxon LLC للحاويات القابلة للطي ، إنه نظرا لأن الشركات تجد نفسها أكثر ضغطا للعثور على إجابات لمشكلات سلسلة التوريد ، فقد تصبح مقايضات الاستثمار في تقنية جديدة أصغر. بعد أن حصلت حاوياتها التي يبلغ طولها 20 قدما على الشهادة الكاملة في ذروة الوباء ، تخطط شركة مونتكلير بولاية نيوجيرسي لطرحها في السوق العام المقبل. وقال إن لدى الشركة العشرات من المشترين المحتملين الذين أبدوا اهتمامًا.

وقال سيبالا: "لن يساعد حلنا بشكل كبير في تخفيف الأزمة الحالية فحسب ، بل سنقطع شوطًا طويلاً أيضًا في منع حدوث أزمة مماثلة في المستقبل".

ظلت حاويات الشحن في الغالب دون تغيير منذ أن قامت الرابطة البحرية الدولية بتوحيدها منذ حوالي خمسة عقود. في قطاع تشير إليه شركة McKinsey & Co. على أنه "محافظ للغاية" حيث "يأتي التغيير ببطء فقط" ، كافح نظرائهم القابلون للطي من أجل اكتساب الزخم.

يمكن لشركات النقل توفير ما يصل إلى 57٪ من تكاليف النقل الداخلي من خلال الاعتماد على حاويات قابلة للطي ، وفقا لما ذكره شاو هونغ جوه ، محاضر في مجال اللوجستيات وسلسلة التوريد في جامعة سنغافورة للعلوم الاجتماعية. وجد بحثه أنه على الرغم من ارتفاع تكاليف الشراء والصيانة السنوية ، إلا أن الوحدات القابلة للطي ستظل خيارا أكثر فائدة من حيث التكلفة.