وفيات الأربعاء 24-7-2024 اجواء صيفية عادية في معظم المناطق اليوم وحارة نسبيًا غدًا تأثير معطرات الهواء على الصحة كيف يمنع فيتامين E الأمراض ستذهلك.. البطيخ الأحمر أفضل صديق لجهازك البولي ما هي فوائد بذور الشيا مع الماء؟ هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية
رياضة

مشاركة رياضية بمناسبة يوم المعاق العالمي

{clean_title}
الأنباط -
 شاركت اللجنة البارالمبية الأردنية في اليوم الرياضي المفتوح، الذي أقامته كلية العلوم الرياضية بالجامعة الأردنية، بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة "اليونسكو" ومؤسسة زها للتدريب والتنمية المستدامة، بمناسبة يوم المعاق العالمي.
ووفقا لبيان اللجنة اليوم السبت، يهدف اليوم الرياضي لتعريف الطلاب على الرياضات البارالمبية من خلال دمجهم مع لاعبين من ذوي الإعاقة ومشاركتهم بألعاب كرة الهدف وتنس الطاولة وكرة السلة على الكراسي المتحركة.
وبحسب البيان حضر اليوم الرياضي المفتوح، رئيس اللجنة البارالمبية الدكتور حسين أبو الرز، والامين العام مها البرغوثي والدكتور عامر الشعار، ومدير النشاط الرياضي جاسر نويران ومدير مجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين داوود شحادة، وعميد كلية علوم الرياضة الدكتور وليد الرحالة و الدكتور حران الرحامنة وعدد من الكادر التدريسي في الكلية.
وأكد أبو الرز في كلمة له خلال اليوم الرياضي، أن تعريف طلبة العلوم الرياضية بالرياضات البارالمبية يعد نواة للتعريف بالألعاب البارالمبية وقوانينها.
وقالت الأمين العام مها البرغوثي إن دمج طلبة العلوم الرياضية مع اللاعبين البارالمبيين وممارسة عدد من الألعاب البارالمبية معهم، يعد حدثا كبيرا وهاما للتعريف بالرياضات البارالمبية.
من جهته قال الرحاحلة، إن ذلك يعد تجربة ناجحة لدمج الطلبة مع اللاعبين البارالمبيين، مؤكدا أن الكلية ستسعى في المستقبل لتنظيم نشاطات مماثلة لأهميتها في التعريف على الرياضات البارالمبية.