سهم البنك العربي يقود حجم التداول ببورصة عمان إلى تجاوز حد 98 مليون دينار كريشان يترأس اجتماعات مجلس المحافظة ويفتتح مركز الخدمات الحكومية في اربد توطين الوظائف بـ الامارات.. المواطن "أولا وثانيا وثالثا" الصين تشدد اللوائح الخاصة بالتدخين وكالة الطاقة الذرية: إيران زادت مخزونها من اليورانيوم المخصب في الأشهر الأخيرة "الاستراتيجيات الأردني": وسام التميز يشجع على المزيد من التطور والابتكار "الاستراتيجيات الأردني": وسام التميز يشجع على المزيد من التطور والابتكار استشهاد 7 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال لرفح مصدر امني : اتخذنا الاجراء القانوني بالمخالفة وحجز المركبة بحق مرتكبة مخالفة القياده بصوره استعراضيه دهس وإطلاق نار في #مرج_الحمام.. وإسعاف مصابين .. الجالية الأردنية في الإمارات تحتفل بعيد الاستقلال فريق الاتحاد بطلا للدوري النسوي للناشئات إسبانيا تتعهد بمساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة مليار يورو صحة غزة تطالب بتدخل دولي لحماية المنظمات الصحية والعاملين فيها إيرلندا: قصف إسرائيل لمخيم في رفح أمر مروع تورك يدعو إسرائيل إلى الالتزام بأمر العدل الدولية ووقف عملياتها في رفح الصفدي يشارك بالمؤتمر الوزاري لمؤتمر بروكسل الثامن حول دعم مستقبل سوريا شبكة دعارة كبيرة في لبنان.. وهذا هو نطاقها! أبو علي يدعو المنشآت والشركات والحرفيين والأفراد إلى الربط على نظام الفوترة الإلكتروني ندوة للمراجعة الذاتية والدروس المستفادة لتمرين الأسد المتأهب 2024
اقتصاد

حاضنة أمنية تشارك بـ3 فعاليات رئيسية في أسبوع الريادة العالمي

{clean_title}
الأنباط -
 شاركت حاضنة أمنية لريادة الأعمال "ذا تانك" في 3 فعاليات رئيسية بأسبوع الريادة العالمي 2021 بنسخته 13، والذي نظمه مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا، خلال الفترة من 8- 14 تشرين الثاني.
وبحسب بيان لشركة أمنية اليوم الثلاثاء، تضمن الأسبوع العالمي قرابة 400 فعالية أقيمت وجاهياً وعبر تقنية الاتصال المرئي وضمن عدد من المحاور أبرزها؛ التعليم ودوره في تعزيز روح الريادة والابتكار، ومحور السياسة ودور الحكومة في ازدهار ريادة الأعمال، والعقبات التي يواجهها رواد الأعمال من الفئات السكانية المحرومة، إضافة إلى طرح حلول من خلال قصص النجاح، والتدريب والإرشاد.
وعقدت الحاضنة جلسة تدريبية بعنوان "مقدمة حول الأمن السيبراني وأمن المعلومات" قدّمها مشرّف أمن المعلومات في شركة أمنية عدي عبدالرحمن، شرح فيها أبرز مصطلحات أمن المعلومات، وتعريف مفهوم أمن المعلومات، وأنواع التهديدات الإلكترونية وسبل الوقاية منها وأبرز الدفاعات في هذا المجال، وأنواع الضوابط الأمنية، وأسباب الكامنة وراء أهمية أمن المعلومات، إلى جانب توضيح حول احتياجات السوق في هذين المجالين.
وتناول الخبير الاستشاري والمدرب المتخصص في التطوير التنظيمي، فادي بترو في جلسة تحت عنوان" مقدمة في ريادة الأعمال المنضبطة" عدداً من الموضوعات المتعلقة بعملاء الشركات الناشئة (تحديدهم، وتعريفهم، وكيفية التعرف عليهم)، وتحديد القيمة التي تقدمها الشركات الناشئة لعملائها، وفهم كيفية حصول العملاء على منتج الشركات الناشئة، إضافة إلى فهم ومراقبة كلفة الحصول على العملاء، وتحديد كيفية زيادة نمو الإيرادات.
واوضح الخبير والشريك الإداري لشركة نما للاستثمار الجريء، محمد الزعبي، في جلسة بعنوان "ما الذي يبحث عنه أصحاب رؤوس الأموال في عروض الاستثمار التقديمية؟" أهمية تضمين العرض التقديمي بالبيانات المالية (الأرباح والخسائر) للشهور الـ 12 المقبلة، ومعرفة الريادي لأهدافه وتطلعاته بعد تحقيق الربح وجمع الأموال، ووضع استراتيجية لبدء التشغيل، مستعرضاً مجموعة من النصائح للشركات الناشئة حول كيفية جذب المستثمرين وكيفية زيادة تقييمهم.
وبينت مسؤولة ريادة الأعمال والابتكار في الحاضنة، نور أبو جبارة، حرص الحاضنة على المشاركة في فعاليات أسبوع الريادة العالمي الذي يقام سنوياً ويعد من أهم الأحداث والمنتديات التي تحتفي برواد الأعمال والمبدعين والشركات الناشئة، ويسعى من خلال فعالياته المتنوعة التي يقيمها على مدار الأسبوع إلى تحفيز روح الابتكار والمبادرة لديهم، إضافة إلى عقده الندوات والجلسات النقاشية والدورات التدريبية التي تسلط الضوء على أهمية ريادة الأعمال ودورها في دفع عجلة النمو الاقتصادي.