البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في الأردن للعام 2024 اكتفاء ذاتي.. ورعاية لاحقة للشباب والشابات الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر البيطار: دعم الابتكار وتعزيز البنية التحتية يساهم بجعل الأردن مركزا اقليميا ب التكنولوجيا التكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية غير المرخصة.. أزمة تتفاقم وحلول غائبة مطعوم الانفلونزا.. الحل الآمن في موسم الأمراض ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة الملك يحدد مسارات الاقتصاد الوطني في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة وزارة البيئة ومنظمة هلفيتاس ينظمان ورشة عمل دولية لمواجهة التحديات المناخية

الحنيفات يتفقد مزارعي الوالة والموجب

الحنيفات يتفقد مزارعي الوالة والموجب
الأنباط -
- تعويض مزارعي الوالة ب٥٠٠ الف دينار
- فتح بئر وزارة الزراعة في الموجب لخدمة المزارعين وبركاته تابع لوزارة المياة
- نعمل على صيانة السدود والحفائر التابعة للوزارة ولدينا خطة طموحة للحصاد المائي

تفقد وزير الزراعة م خالد الحنيفات مزارعي الوالة والموجب يرافقه محافظ مادبا علي الماضي ومحافظ الكرك محمد الفايز و عدد من النواب ورئيس اتحاد المزارعين اليوم الخميس حيث التقى عدد من المزارعين واطلع على واقع الحال وأكد على الحكومة ماضيه في تعويض مزارعي الوالة من اثار جفاف سد الوالة بما يصل الى ٥٠٠ الف دينار واطلع على مزارع الأسماك واستمع الى اهم التحديات وأشار الى متابعة كافة التحديات والتنسيق للمساعدة في تجاوزها واطلع أيضا على استمرارية الزراعات في محطة الوالة الزراعية وتابع الدورات التدريبية لمشروع التمكين والتدريب للشباب في القطاع الزراعي والذي يضم دورات زراعات مائية شاركت فيها مهندسات زراعيات ودورات استزراع سمكي للشباب .

وبين خلال تفقد مزارع في قضاء الموجب ان الوزارة خصصت بئر عائد للوزارة لمساعدة المزارعين في استكمال الموسم الزراعي وان الوزارة تعمل حاليا على يشمل صيانة السدود والحفائر الترابية إضافة إلى تجهيز حفائر وسدود ترابية جديدة والعمل على تعميم ودعم آبار تجميع المياة في كافة محافظات المملكة وذلك ضمن إجراءات التكيف مع التغيرات المناخية والانحباس المطري وان تتناغم كافة الخطط مع برامج الحصاد المائي كون أزمة المياة هي التحدي الأكبر أمام القطاع الزراعي وتعمل الوزارة على صيانة السدود والحفائر الترابية حاليا استعدادا للموسم المطري .

وثمن مزارعي الوالة قرار التعويض للمزارعين في الوالة من اثر جفاف سد الوالة والذي تابعة وزير الزراعة وثمن رئيس اتحاد المزارعين عودة الرواشدة و جمعية الأسماك والاحياء البحرية اهتمام الوزارة ومتابعة الوزير الشخصية واليومية لواقع مزارع الأسماك في ظل حالة الجفاف في السدود في حين أثنى مزارعي الموجب على قرار الوزارة بالسماح للمزارعين في استخدام البئر تابع لوزارة الزراعة والسماح بأستخدام بئر تابع لوزارة المياة مما مكنهم من استكمال الزراعة وتخفيف الخسائر .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير