البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في الأردن للعام 2024 اكتفاء ذاتي.. ورعاية لاحقة للشباب والشابات الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر البيطار: دعم الابتكار وتعزيز البنية التحتية يساهم بجعل الأردن مركزا اقليميا ب التكنولوجيا التكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية غير المرخصة.. أزمة تتفاقم وحلول غائبة مطعوم الانفلونزا.. الحل الآمن في موسم الأمراض ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة الملك يحدد مسارات الاقتصاد الوطني في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة وزارة البيئة ومنظمة هلفيتاس ينظمان ورشة عمل دولية لمواجهة التحديات المناخية

مديرية الأمن العام اليوم تتلف كميات من المواد المخدرة التي ضُبطت في (٦٧) قضية

مديرية الأمن العام اليوم تتلف كميات من المواد المخدرة التي ضُبطت في ٦٧ قضية
الأنباط -
أتلفت إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام اليوم كميات من المواد المخدرة التي ضُبطت في (٦٧) قضية والتي اكتسبت أحكامها الدرجة القطعية ، وذلك ضمن استراتيجية مديرية الأمن العام في تنفيذ أحكام القانون والقضاء.

وتراس لجنة الإتلاف مساعد مدير الأمن العام للأقاليم العميد ايمن العوايشة وضمن مدير إدارة المختبرات والأدلة الجرمية ومدير إدارة مكافحة المخدرات ومدعي عام محكمة أمن الدولة.

وقال العميد العوايشة ان مديرية الأمن العام ومن خلال تنفيذ استراتيجياتها الأمنية وخططها العملياتية تعمل على مدار الساعة في كافة مناطق المملكة والمعابر الحدودية لمنع تداول آفة المخدرات ومنع دخولها ومرورها داخل الأراضي الأردنية لما تسببه هذه الآفة من هدم للمجتمعات وتهديد على حياة الافراد ، مؤكدا ان الجهد المبذول جاء بالتنسيق العملياتي عالي المستوى مع القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي والأجهزة الامنية والجمارك العامة ولنكون سداً منيعاً ضد تهريب تلك المواد إلى دول الجوار والإقليم.
وأضاف المساعد للأقاليم ان محاور العمل التي نعمل بها اسهمت في ضبط هذا الحجم من القضايا والكميات ، والذي يعتبر دليلا على المستوى الذي حققه الأردن في مجال مكافحة المخدرات وقدرته على التصدي لهذه الآفة واستمرارية تنسيقه وتعاونه مع باقي أجهزة مكافحة المخدرات للتصدي لنشاطات المروجين والمهربين والتجار لقطع الطريق عليهم والحد من تأثير سمومهم في المجتمعات واقتصادها ، مثمنا الجهد المبذول من قبل العاملين في إدارة مكافحة المخدرات في مواصلة الليل بالنهار لتأدية واجبهم المقدس بكل حرفية واقتدار.
وبين مدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد حسان القضاة أن كميات المخدرات المتلفة في القضايا المختلفة بين الاتجار والحيازة والتهريب تشمل (٧٨٤) كغم من مادة الحشيش و(٥) كغم من مادة الهيروين و(١٠٣) كغم من مادة الماريجوانا و(٤) كغم من مادة الكريستال و(٥) كغم من مادة الحشيش الصناعي و (١٢.٧٠٠.٠٠) حبة كبتاجون و(٣٣.٥٠٠) حبة مخدرة.
يشار إلى أن عملية إتلاف المواد المخدرة تتم في أفران تصل حرارتها إلى ألف درجة مئوية بحيث تعمل درجات الحرارة العالية على صهرها ، وتفتيتها وتجريد نواتجها من الخصائص المخدرة ، كما أن المصنع مزود بفلاتر عالية الحساسية تمنع خروج أية نواتج قد تلوث البيئة المحيطة ، أو تضر بالعاملين في المصنع ، أو رجال الأمن العام المتواجدين في المكان.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير