البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في الأردن للعام 2024 اكتفاء ذاتي.. ورعاية لاحقة للشباب والشابات الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر البيطار: دعم الابتكار وتعزيز البنية التحتية يساهم بجعل الأردن مركزا اقليميا ب التكنولوجيا التكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية غير المرخصة.. أزمة تتفاقم وحلول غائبة مطعوم الانفلونزا.. الحل الآمن في موسم الأمراض ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة الملك يحدد مسارات الاقتصاد الوطني في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة وزارة البيئة ومنظمة هلفيتاس ينظمان ورشة عمل دولية لمواجهة التحديات المناخية

كود تتبع لكل عبوة زيت على أرض مهرجان الزيتون الوطني

كود تتبع لكل عبوة زيت على أرض مهرجان الزيتون الوطني
الأنباط - أعلن مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية، الدكتور نزار حداد، عن إدخال تقنية تتبع (كود) لكل عبوة زيت تدخل إلى أرض مهرجان الزيتون الوطني الذي ينطلق في 25 الشهر الحالي بتنظيم من مشروع (ديكابلوس)، أحد مشاريع حاضنة الابتكار الزراعي في المركز.
وأوضح حداد في بيان صادر عن المركز اليوم الثلاثاء، أهمية التقنية للتأكيد من أنه جرى أخذ عينات من الزيت لإجراء الفحص الحسي والكيماوي لضمان جودة وسلامة الزيت، مشيرا إلى أن معلومات الكود تحتوي على اسم المشارك أو المزارع والجهة الفاحصة للزيت واسم الفاحص ونتائج الفحص والتقييم حسب الفحص الحسي أو الكيماوي.
ولفت حداد إلى سهولة قراءة معلومات الكود عن طريق التلفون المحمول، والتي تتيح لرواد المهرجان معرفة المعلومات كافة حول الزيت وجودته.
ونوه حداد إلى أن اعتماد كود التتبع في المهرجان سيعزز الثقة والشفافية بين المشارك والمشتري من خلال معرفة جودة الزيت قبل الشراء، مؤكداً أن الكود سيكون على كل تنكة زيت أو عبوة تدخل أرض المهرجان.
بدوره، عبّر مدير شركة ديكابلوس، عبدالرحمن الحباشنة، عن شكره للمركز الوطني للبحوث الزراعية لتوظيف مخرجات حاضنة الابتكار الزراعي في مهرجان الزيتون.
وأضاف أن "قبول مشروع ديكابلوس في الحاضنة سيمكننا من تحويل الأفكار إلى مشاريع حقيقية تترجم على أرض الواقع ولها انعكاس بارز على القطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي والاجتماعي والاقتصادي والتنمية المستدامة".
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير