البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في الأردن للعام 2024 اكتفاء ذاتي.. ورعاية لاحقة للشباب والشابات الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر البيطار: دعم الابتكار وتعزيز البنية التحتية يساهم بجعل الأردن مركزا اقليميا ب التكنولوجيا التكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية غير المرخصة.. أزمة تتفاقم وحلول غائبة مطعوم الانفلونزا.. الحل الآمن في موسم الأمراض ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة الملك يحدد مسارات الاقتصاد الوطني في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة وزارة البيئة ومنظمة هلفيتاس ينظمان ورشة عمل دولية لمواجهة التحديات المناخية

الطباع يؤكد أهمية رفع مستوى العمل العربي المشترك

الطباع يؤكد أهمية رفع مستوى العمل العربي المشترك
الأنباط -
أكد رئيس اتحاد رجال الأعمال العرب حمدي الطباع، أهمية رفع مستوى العمل العربي المشترك، للوصول إلى التكامل الاقتصادي وتعزيز التجارة البينية التي ما زالت أرقامها أقل من الطموحات.
وشدد الطباع خلال لقائه اليوم الاثنين، بمقر الاتحاد بالعاصمة عمان، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمدي أحمد الني، على أهمية تعزيز الاستثمارات العربية البينية في ظل وجود العديد من الفرص المتاحة بمختلف القطاعات الاقتصادية الواعدة.
ولفت إلى أن الاستثمارات العربية البينية تأثرت جراء تبعات أزمة جائحة فيروس كورونا وتراجعها خلال العام الماضي 2020، ما يتطلب التعاون المشترك في سبيل دعم مناخ الاستثمار بالدول العربية.
واشار الطباع إلى عدة توصيات تتعلق بتحقيق التعاون الاقتصادي العربي من خلال التوجه نحو دعم وتحفيز النمو الاقتصادي وتوليد الوظائف والمحافظة على ديمومتها، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ومشاورته.
كما اكد أهمية ترسيخ مبدأ الاعتماد على الذات في جميع القطاعات الاقتصادية لضمان ديمومتها مع التوجه نحو التخفيف من الكلف الإنتاجية على القطاعات الاقتصادية وتوفير السيولة النقدية وضخ النقد بالاقتصاد.
واشار الطباع إلى أهمية اتباع سياسات مالية توسعية بشكل مدروس لضمان التناسق بين مختلف السياسات وتحقيق الاستفادة من صناديق الاستثمار والادخار الوطنية لدعم الاقتصاد وتجاوز الأزمة الحالية والأزمات المستقبلية وتعزيز قطاع الأعمال والتصدي للتحديات التي تواجهه.
من جهته، أكد الأمين العام للاتحاد ثابت الطاهر، أهمية التركيز على تحقيق الأمن الغذائي ومعالجة مشكلة ازدياد الفجوة الغذائية في الوطن العربي، والاعتماد المتزايد على الاستيراد لغايات تلبية حاجات الدول من السلع الغذائية والمنتجات الزراعية، ما يستدعي التوجه نحو تبني حزمة من الإجراءات الكفيلة بالتقليل من نسبة فاقد الغذاء وهدر الموارد.
بدوره، استعرض السفير الني، ملامح الخطة التي ينوي المجلس تنفيذها خلال الفترة 2022 - 2027، وتمثل خارطة الطريق للعمل العربي المشترك، مؤكداً أن ملامحها تواكب التطورات العالمية وتركز على المواضيع المستجدة كالتحول الرقمي والتجارة الإلكترونية، وتحفيز الاستثمار.
وبين خلال اللقاء الذي حضره رئيس الاتحاد العربي للملكية الفكرية فرع الاردن المحامي أسامه البيطار، أن الخطة تعتمد على اتفاقية الوحدة الاقتصادية العربية والتي تم اقرارها في عام 1957، من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية.
وتأسس اتحاد رجال الأعمال العرب عام 1997 كهيئة عربية غير حكومية مستقلة لا تهدف إلى الربح، وتضم في عضويتها جمعيات وهيئات واتحادات رجال الأعمال في البلدان العربية.
يشار إلى أن مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، الذي يتخذ من القاهرة مقرا له، تأسس عام 1957، وهو المنظمة العربية الوحيدة التي تجمع القطاعين العام والخاص العربي، ويضم 5 شركات عربية مشتركة و74 اتحادا.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير