البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في الأردن للعام 2024 اكتفاء ذاتي.. ورعاية لاحقة للشباب والشابات الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر البيطار: دعم الابتكار وتعزيز البنية التحتية يساهم بجعل الأردن مركزا اقليميا ب التكنولوجيا التكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية غير المرخصة.. أزمة تتفاقم وحلول غائبة مطعوم الانفلونزا.. الحل الآمن في موسم الأمراض ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة الملك يحدد مسارات الاقتصاد الوطني في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة وزارة البيئة ومنظمة هلفيتاس ينظمان ورشة عمل دولية لمواجهة التحديات المناخية

عون الثقافية الوطنية تعقد ندوة عن جهود جلالة الملك الداعمة للقضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية

عون الثقافية الوطنية تعقد ندوة عن جهود جلالة الملك الداعمة للقضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية
الأنباط -
عقدت يوم أمس الأحد 07-تشرين الثاني-2021 جمعية عون الثقافية الوطنية بالتعاون مع جامعة عمان العربية ندوة خاصة عن جهود جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم محلياً وإقليمياً ودولياً الداعمة للقضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية برعاية معالي المهندس مالك حداد.
وتحدث في الندوة معالي العين الدكتور محمد المومني رئيس لجنة الاعلام والتوجيه الوطني في مجلس الأعيان حيث أكد على الأهمية الكبيرة التي تترتب على زيارات جلالة الملك لأمريكا وأوروبا حيث يحظى جلالته بالإحترام،وزياراته بالإهتمام الكبير.

وأضاف أن جلالته يحظى بالكم الكبير من المصداقية السياسية والشخصية،إضافة إلى التزام الأردن بالقانون الدولي،مما يجعل جلالته مؤثرا بدوائر القرار السياسية والإعلامية.


وأشار المومني إلى عمق طرح جلالته ومنطقيته،لافتا إلى أهمية ما تحدث به جلالته عند زيارته لواشنطن عندما قال "إن نموذج تغيير الأنظمة يجب أن لا يستمر ونموذج تصدير الديمقراطية واسقاطها على الدول أيضا نموذج فاشل"، كما كان جلالته يدافع عن حل الدولتين بلغة مقنعة ويبين لهم أن البديل لحل الدولتين هو حل الدولة الواحدة التي هي انتحار لإسرائيل.

وأكد أن وجود شعب واع ومثقف ومتعلم ودائم الالتفاف حول جلالة الملك يعطي القوة لجلالته والوطن.

وبكلمته قال السيد اسعد ابراهيم ناجي العزام رئيس الهيئة الإدارية لجمعية "عون" الثقافية الوطنية
يأتي إنعقادُ هذه الندوة الخاصة لتسليط الضُوء على دورِ جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم،الريادي وجهوده الدؤوبة والمتواصلة،الداعمة لقضايا الأمة العربية وفي مقدمتِها القضية الفلسطينية.

وأضاف إنَّ المتابِع لهذه الجهود يصل إلى قناعة بأن جلالةَ الملك عبد الله الثاني ابن الحسين بات الزعيم العربي الذي لا زال متمسكا وحاملا لواء الدفاع عن قضايا الأمة العربية منفرداً.
فهذا هو نهج آل هاشم القائم على دعم قضايا الأمة العربية العادلة من الشريف الحسين بن علي طيبَ اللهُ ثراه إلى شهيد القدس والأقصى الملك عبد الله الأول الملك المؤسس إلى جلالة المغفور له الملك طلال بن عبد الله والملك الباني الحسين بن طلال طيبَ الله ثراهم وصولا إلى عهد الملك المعزز عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه وأدام ملكه وأعزه.
وأكد العزام إلى أنه يسجل لجلالة الملك عبدالله وقوفه بكل قوة،بصموده الأسطوري بوجه خطة ترامب-نتنياهو التي عرفت بصفقة القرن .حمى الله وطننا وقيادتنا الهاشمية الحكيمة والشعب الأردني العظيم
وبدوره أكد عطوفة الأستاذ الدكتور الدكتور محمد الوديان رئيس جامعة عمان العربية على أهمية جولات جلالته وآخرها الجولة الأوروبية، فجلالته يدافع عن القضايا العربية بشكل دائم لرفع الظلم الواقع عليها.
أما معالي المهندس مالك حداد مدير عام شركة "جت" عضو الهيئة الاستشارية أكد بكلمته على أن وطننا بحاجة لكل المجهودات الفردية والجماعية الايجابية لنكون سندا لجهود جلالة الملك.

وعرض سماحة الشيخ محمد الغول مفتي الدفاع المدني الأسبق مدير الندوة لدور جلالته في خدمة المقدسات والدفاع عن القضية الفلسطينية. وشهدت الندوة العديد من المداخلات التي تمحورت حول دور جلالته.
وقد شهدت الندوة العديد من المداخلات القيمة والهادفة من قبل الحضور التي تمحورت حول دور جلالة الملك وقوته وتأثيره على صناع القرار العالمي وتوضيف جلالته كل نقاط قوته لدعم القضايا العربية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وحقه بتقرير مصيره. 
وفي نهاية الندوة كرم معالي المهندس مالك حداد راعي الندوة والسيد اسعد العزام رئيس الهيئة الإدارية المشاركين بدروع الجمعية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير