البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في الأردن للعام 2024 اكتفاء ذاتي.. ورعاية لاحقة للشباب والشابات الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر البيطار: دعم الابتكار وتعزيز البنية التحتية يساهم بجعل الأردن مركزا اقليميا ب التكنولوجيا التكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية غير المرخصة.. أزمة تتفاقم وحلول غائبة مطعوم الانفلونزا.. الحل الآمن في موسم الأمراض ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة الملك يحدد مسارات الاقتصاد الوطني في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة وزارة البيئة ومنظمة هلفيتاس ينظمان ورشة عمل دولية لمواجهة التحديات المناخية

الدليل التدريبي حول قضايا النوع الاجتماعي

الدليل التدريبي حول قضايا النوع الاجتماعي
الأنباط -
اطلقت مؤسسة الجنوسة للدراسات والاستشارات ومرصد الاعلام لشمال افريقيا والشرق الاوسط الدليل التدريبي حول قضايا النوع الاجتماعي يعتمد هذا الدليل في جوهره على المنهجية التشاركية التفاعلية في مجال التدريب والتي تهدف  إلى استنطاق قدرات وطاقات الفئات المستهدفة وتفعيلها من أجل تعزيز بناء القدرات ورفع الوعي وإحداث التغيير الإيجابي المجتمعي المرجو به وللوصول إلى مجتمع متكافئ بالفرص والعدالة الاجتماعية. فمن خلال مسار التدريب التشاركي التفاعلي تكون فرصة للتعلم وإحداث التغيير الإيجابي وتحويل التحديات الى فرص. كذلك تمنح الجنسين بيئة آمنة واسعة للحوار والنقاش ولمواجهة مواقفه/ها ومعتقداته/ها وكذلك تحليلها ومناقشتها وبالتالي تبقى هناك فرصة لإمكانية تغييرها. وعليه، تم اعتماد البرنامج التدريبي الأسلوب التشاركي التفاعلي في كافة نشاطاتها في كافة فعالياته، بحيث يمنح المشاركون/ات دورهم/ن وفرصتهم/ن في تبادل المعلومات والخبرات بأسلوب علمي وعملي، وسيشمل برنامج التدريبي على أساليب متنوعة ومتكاملة. 
 
وتناولت في وحدات التدريب:
 
في تقــديم وحــدات التدريــب الموضحــة أدنــاه، إطــار عام للتدريــب حــول مفهوم قضايا النــوع الاجتماعــي يبقــى هــذا الإطــار مرنــاً وبإمــكان المــدرب/ة أن يدمج مثــلاً بعــض الوحــدات أو فصــل بعضهــا طبقــاً للاحتياج التدريــبي.
 
مقدمة إلى بعض المصطلحات ذات العلاقة بالنوع الاجتماعي وتناولت الفرق بين الجنس والنوع الاجتماعي، الصور النمطية للجنسين،أدوار النوع الاجتماعي مرتكزات النوع الاجتماعي،الإحتياجات العملية والاستراتيجية.
 
وتناولت كيفية استخدام الذكاء الجندري على نطاق شخصي ومهني واهمية مهارات الاتصال والتواصل الجندري.
 
الاتفاقيات والتشريعات المحلية والدولية، رصد صورة المرأة في الاعلام والاخبار والمنوعات.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير