أجواء معتدلة في اغلب المناطق وباردة نسبيًا ليلاً حتى الجمعة البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في الأردن للعام 2024 اكتفاء ذاتي.. ورعاية لاحقة للشباب والشابات الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر البيطار: دعم الابتكار وتعزيز البنية التحتية يساهم بجعل الأردن مركزا اقليميا ب التكنولوجيا التكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية غير المرخصة.. أزمة تتفاقم وحلول غائبة مطعوم الانفلونزا.. الحل الآمن في موسم الأمراض ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة الملك يحدد مسارات الاقتصاد الوطني في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدة

وزير الخارجية يلتقي وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع دول المشرق

وزير الخارجية يلتقي وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع دول المشرق
الأنباط - - استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الخميس، رئيسة وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع دول المشرق، ايزابيل سانتوس، وأعضاء الوفد البرلماني.
وتناول اللقاء أطر التعاون وعلاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والاتحاد الأوروبي وسُبل تطويرها، إضافة إلى المستجدات الإقليمية.
وثمّن الصفدي الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للأردن في قطاعات عديدة، مؤكداً أن الأردن ينظر للاتحاد الأوروبي كشريك قوي لدعم المسيرة التنموية في المملكة.
وأشار الصفدي إلى المفاوضات الجارية حالياً مع الاتحاد الأوروبي للاتفاق على وثيقة أولويات الشراكة للأعوام 2021 -2027 وتطلُّع المملكة لتوقيعها في الفترة القادمة إضافة لعقد مجلس الشراكة الأردني مع الاتحاد الأوروبي.
واستعرض الصفدي المستجدات الإقليمية، وفي مقدمها تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية، مؤكداً ضرورة التوصل للسلام العادل والشامل استناداً لحل الدولتين ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية.
وشدّد الصفدي على ضرورة الاستمرار في تقديم الدعم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا)، وأهمية المؤتمر الدولي لحشد الدعم للوكالة الذي سيُعقد في 16 تشرين الثاني الجاري في بروكسل برئاسة مشتركة بين الأردن والسويد.
من جانبها، أشادت سانتوس بالدور الرئيس للأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، والنموذج الذي تقدمه المملكة في سياساتها المعتدلة والحكيمة، ودورها الهام في استضافة اللاجئين، مؤكدة أن الأردن شريك استراتيجي مهم للاتحاد الأوروبي، والعمل مستمر لتطوير برامج التعاون والشراكة مع المملكة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير