الخارجية: استلام جثمان المواطن ماهر الجازي أجواء معتدلة في اغلب المناطق وباردة نسبيًا ليلاً حتى الجمعة البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في الأردن للعام 2024 اكتفاء ذاتي.. ورعاية لاحقة للشباب والشابات الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر البيطار: دعم الابتكار وتعزيز البنية التحتية يساهم بجعل الأردن مركزا اقليميا ب التكنولوجيا التكسي الأصفر والسرفيس والتطبيقات الذكية غير المرخصة.. أزمة تتفاقم وحلول غائبة مطعوم الانفلونزا.. الحل الآمن في موسم الأمراض ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالكرك السياسات الضريبية في الأردن جاذبة أم طاردة للاستثمار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب باحث أردني يفكك شيفرة "أهرامات مصر" لتطفوا بكتلة وزن صفر الشرطة يفرض التعادل على النصر في دوري أبطال آسيا باحث الآثار الدكتور عبد القادر الحصان يوقع اتفاقية مع رئيس بلدبة رحاب الجديدة لابراز الموقع الأثري وجذب السياحة. د. بشير الدعجه يكتب:جهاز الأمن العام : نموذج في الاحترافية والسيطرة على مخرجات الانتخابات البرلمانية دون استثناء. الخارجية تدين محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع تهنئ جلالة الملك بالمولد النبوي محافظ المفرق يتراس اجتماعا مع رئيس مجلس المحافظة ومدير عام مياه اليرموك لمناقشة الواقع المائي. سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع المركز الدولي لشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة

المجلس التمريضي الأردني يشارك بالمؤتمر العالمي للتمريض

المجلس التمريضي الأردني يشارك بالمؤتمر العالمي للتمريض
الأنباط -
شارك المجلس التمريضي الأردني في المؤتمر العالمي للتمريض الذي نظم من قبل المجلس الدولي للتمريض، بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في الفترة من 2 - 4 تشرين الثاني، عبر الاتصال المرئي.
وأكدت سمو الأميرة منى الحسين، رئيس المجلس التمريضي الأردني، وراعية التمريض والقبالة في منظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط، في الجلسة الافتتاحية، أن دور التمريض أساسي في مكافحة جائحة كورونا، مشددة على ضرورة دعم التمريض وتعزيز مكانته على المستوى المحلي والاقليمي والدولي. وكان للمجلس التمريضي الأردني دور بارز في فعاليات المؤتمر المختلفة، وخاصة في الجزء الخاص بإقليم شرق المتوسط.
وقال أمين عام المجلس التمريضي الأردني الدكتور هاني النوافلة في كلمة له، إن الممرضين والممرضات أثبتوا أنهم أبطال المرحلة في محاربة جائحة كورونا، مؤكداً أن المجلس سيبقى داعماً لمهنة التمريض ومنتسبيها، من خلال تعزيز المهنية والمساءلة لدى الممرضين والممرضات والقابلات ضمن إطار علمي وعملي بكفاءة عالية والتزام بالأخلاقيات، كما يسعى إلى تطوير المعرفة التمريضية لديهم ورسم وتطبيق السياسات التمريضية والقيادة التشاركية.
وتحدثت مستشارة الأميرة منى الحسين للصحة وتنمية المجتمع الدكتورة رويدا المعايطة عن الدور القيادي للتمريض، وعن أهمية المشاركة بالبحوث المشتركة مع القطاعات الصحية المختلفة، ونشر الابحاث التمريضية في مجلات مهنية محكمة، التي ستؤدي إلى تعزيز واظهار مكانه وقدرات التمريض.
وكما تحدث في المؤتمر كل من: مستشارة المجلس التمريضي الأردني دعد شوكة، وعميد كلية التمريض جامعة عمان الأهلية الدكتورة منتهى غرايبة، رئيس قسم الامتحانات في المجلس التمريضي الأردني والدكتورة تهاني النعيرات، والدكتور يزن المرايات من جامعة مؤتة.
وشاركت نقابة الممرضين والممرضات بعرض قصة معاناة ممرضة أصيبت بكورونا وبينت التحديات التي تواجه التمريض في مكافحة والتصدي لوباء كورونا.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير