انطلاق ورش العمل الخاصة بالطاقة المستدامة والعمل المناخي برعاية كريشان انطلاق التعداد السكاني الشامل لمدينة العقبة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في بني كنانة غدا الأورومتوسطي يطالب بالضغط على إسرائيل لوقف جريمة التهجير القسري بحق الفلسطينيين هيئة تنظيم الطيران تشارك في اجتماع الطيران المدني لمنطقة الشرق الأوسط إدارة مكافحة المخدرات تُلقي القبض على 26 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع تسع قضايا وحملات أمنيّة في مختلف محافظات المملكة وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان الوطني لتطوير المناهج يشارك في المؤتمر الدولي الثالث لجائزة خليفة التربوية إخلاء عدة قرى في جزيرة مالوكو الإندونيسية جراء ثوران بركان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة المستشفى الميداني الأردني غزة /78 يجري عملية جراحية نوعية نادي الاتحاد يتصدر الأسبوع الأول لدوري المحترفات تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي طقس دافئ في اغلب المناطق حتى الثلاثاء تحليل ميدانى يحمل صيغة ! الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها
اقتصاد

بعثتان تجاريتان من وإلى هولندا

{clean_title}
الأنباط - تنظم وحدة خدمات الصادرات الصناعية المتخصصة في غرفة صناعة الأردن، خلال الشهر الحالي، بعثتين تجاريتين صادرة وواردة من وإلى هولندا.
وأوضحت الغرفة في بيان، اليوم الأربعاء، أن البعثتين تمثلان جزءاً من جهودها بتعزيز الصادرات الوطنية والارتقاء بالفرص التصديرية للمنتجات الأردنية، من خلال تطوير منظومة عمل الوحدة والارتقاء بها لأعلى مستويات المهنية والفنية في تعزيز العملية التصديرية وترويج المنتجات الأردنية في الأسواق العالمية.
وقال رئيس الغرفة المهندس فتحي الجغبير، إن البعثتين تنضويان تحت أنشطة مشروع دعم الصادرات الأردنية، الذي تنفذه الغرفة بدعم من مركز ترويج الواردات من الدول النامية (سي بي آي)، وبتمويل من الحكومة الهولندية.
وبين الجغبير أنهما تنطلقان من مبدأ تفعيل خدمات الوحدة، وبناء القدرات الداخلية لها، من خلال تأهيل طاقم العمل في الوحدة بالمهارات الفنية والعملية اللازمة لتنفيذ المشروعات ومبادرات دعم الأعمال وأنشطة دخول الأسواق العالمية. وأكد أن البعثتين نتاج عمل متواصل وشامل، سبقه تدريب متخصص للشركات الأردنية المشاركة في البعثة الصادرة، على أيدي خبراء عالميين ومحليين، بهدف مساعدتها على تخطي فجوات الاحتياجات والإمكانات، وفق ما كشف عنه التدقيق الفني المتخصص على الجاهزية للتصدير لتمكين الشركات الصناعية المشاركة من تخطي بعض المعيقات والتفاصيل الصغيرة لديها، والتي تعود بفائدة مستدامة عليها وعلى انتاجيتها مستقبلاً، ليتبعها حالياً سلسلة من الأنشطة الخاصة بدخول السوق الهولندي والتشبيك مع المشترين المحتملين.
يشار إلى أن وحدة خدمات الصادرات الصناعية الأردنية تأسست كاستدامة لخدمات الغرفة في تمثيل القطاع الصناعي محلياً وإقليمياً ودولياً والتزامها بخدمته، لتحقيق رؤية الغرفة بأن تكون هذه الوحدة وجهة الصناعيين الأولى لبدء التصدير.
وتسعى الوحدة لتكون دليلا للمنشآت الصناعية لبناء الأسس الصحيحة للنجاح في التصدير، من خلال تقديم حزمة متكاملة من الخدمات الى الشركات الصناعية، كخدمة اختبار جاهزية التصدير للمنشآت الصناعية، والدراسات السوقية القائمة على تحليل فني لمتطلبات الاسواق العالمية، وتدقيق الصادرات، ورفع الكفاءات الفنية التصديرية، ومن ثم تشبيك المصنعين الأردنيين مع المشترين الأوروبيين المحتملين.
--(بترا)