تقنية التصحيح التلقائي تشوّه أسماء مستخدمين المزيد الفواكه والخضروات يضبط ساعات النوم سهم البنك العربي يقود حجم التداول ببورصة عمان إلى تجاوز حد 98 مليون دينار كريشان يترأس اجتماعات مجلس المحافظة ويفتتح مركز الخدمات الحكومية في اربد توطين الوظائف بـ الامارات.. المواطن "أولا وثانيا وثالثا" الصين تشدد اللوائح الخاصة بالتدخين وكالة الطاقة الذرية: إيران زادت مخزونها من اليورانيوم المخصب في الأشهر الأخيرة "الاستراتيجيات الأردني": وسام التميز يشجع على المزيد من التطور والابتكار "الاستراتيجيات الأردني": وسام التميز يشجع على المزيد من التطور والابتكار استشهاد 7 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال لرفح مصدر امني : اتخذنا الاجراء القانوني بالمخالفة وحجز المركبة بحق مرتكبة مخالفة القياده بصوره استعراضيه دهس وإطلاق نار في #مرج_الحمام.. وإسعاف مصابين .. الجالية الأردنية في الإمارات تحتفل بعيد الاستقلال فريق الاتحاد بطلا للدوري النسوي للناشئات إسبانيا تتعهد بمساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة مليار يورو صحة غزة تطالب بتدخل دولي لحماية المنظمات الصحية والعاملين فيها إيرلندا: قصف إسرائيل لمخيم في رفح أمر مروع تورك يدعو إسرائيل إلى الالتزام بأمر العدل الدولية ووقف عملياتها في رفح الصفدي يشارك بالمؤتمر الوزاري لمؤتمر بروكسل الثامن حول دعم مستقبل سوريا شبكة دعارة كبيرة في لبنان.. وهذا هو نطاقها!
اقتصاد

تنظيم الاتصالات تصدر عددا من القرارات التنظيمية في قطاع البريد

{clean_title}
الأنباط -
أصدرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، عددا من القرارات التنظيمية المتعلقة بقطاع البريد في المملكة.
ووفق بيان للهيئة اليوم الاثنين، قررت الهيئة منح عدد من الرخص للطلبات المقدمة وتجديد عدد من الرخص وإلغاء اخرى، إضافة إلى الموافقة على تغيير واقع حال بعض الشركات من خلال تغيير الملكية وإضافة شركاء جدد.
كما قررت منح رخصة بريد فئة محلي لمدة 5 سنوات لكل من شركة الربان للخدمات اللوجستية، وشركة الرعد لخدمات التوصيل، وشركة الشرق الاوسط لتكنولوجيا الاتصالات، وشركة مسافات للخدمات، وشركة قويدر عمر جمال حسينات وشريكه (رحيم لخدمات التوصيل)، وشركة "واو" لتوصيل الطلبات، ومؤسسة نشمي لخدمات التوصيل، وشركة ورثة سليمان سالم فياض الرحاحلة / مكتب سفريات الجزيرة عبر الصحراء، وشركة بوابة رام الله الأولى للخدمات اللوجستية.
وقررت الهيئة تجديد رخصة شركة "جت" لنقل الركاب/ فئة دولي لمدة 5 سنوات، والموافقة على تغيير واقع الحال لعدد من الشركات تتمثل بانسحاب شركاء ودخول آخرين، وإلغاء رخص 3 شركات بريد / فئة محلي.
يذكر أن عدد المرخصين بلغ 185 شركة مرخصة فئة محلي و 10 شركات مرخصة فئة دولي، كما ساهمت التجارة الإلكترونية في زيادة عدد الشركات التي تقدم الخدمات البريدية؛ والتي تعتمد بشكل أساسي على توصيل طلبات التجارة الإلكترونية من خلال تطبيقات الهواتف الخلوية ومواقع التسوق الإلكتروني.