يقول وصفي ...خرج العرب من الحرب العالمية الأولى والسنين الثلاث التي تلتها وقد خدعهم الحلفاء. حزب الميثاق الوطني.. القوة السياسية الأكثر اتزاناً في المعترك النيابي الرزيقي :تكنولوجيا الإعلام في عالم اليوم تجعل من منتدي الصحافة العماني فرصة ثمينة للإفادة "الصحة العالمية": 17 مستشفى فقط تعمل جزئيا في قطاع غزة العقبة الخاصة وهيئة تنشيط السياحة يعقدان اجتماعاً لبحث استقطاب اسوأق جديده في العقبة استشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال ببلدة الزبابدة جنوب جنين رئيس وأسرة جامعة البلقاء التطبيقية يهنئون جلالة الملكة رانيا العبدالله بعيد ميلادها الميمون مصطفى محمد عيروط يكتب:الانتخابات النيابيه العقبة: ورشة عمل لمناقشة النسخة النهائية لملف ترشيح محمية العقبة البحرية لمواقع التراث - اليونسكو الذهب يتجه لتسجيل مكاسب شهرية وفيات الجمعة 30-8-2024 أجواء معتدلة الحرارة في معظم المناطق حتى الاثنين الحبس سنة للمطرب المصري عصام صاصا بقضية التزوير يقلص الورم ويقضي عليه.. علاج جديد لسرطان البنكرياس كيف تجعل عطرك يدوم طوال اليوم؟.. إليك نصائح لدوام الرائحة شيرين تخضع لعملية جراحية الملك يؤكد ضرورة وقف الهجمات الإسرائيلية في الضفة الغربية الارصاد : طقس معتدل نهارا يميل ليلا للبرودة فوق الجبال الحسين يفوز على الوحدات بثلاثة اهداف وفاة الوكيل محمد أبو عسكر من مرتبات البحث الجنائي بحادث دهس متعمد في إربد
اقتصاد

الفوسفات توقع اتفاقية لإنشاء مصنع فلوريد الألمنيوم في الشيدية بكلفة 30 مليون دولار

الفوسفات توقع اتفاقية لإنشاء مصنع فلوريد الألمنيوم في الشيدية بكلفة 30 مليون دولار
الأنباط -
وقعت شركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة "آلو فلوريد ليميتيد" الهندية، اليوم الأربعاء، اتفاقية لإنشاء مصنع لإنتاج فلوريد الألمنيوم في منطقة الشيدية بمحافظة معان، بكلفة تقدر بنحو 30 مليون دولار.
وتعمل "الفوسفات الأردنية" بموجب الاتفاقية، التي جاءت استكمالاً لمباحثات سابقة بين الجانبين، على تزويد المصنع الجديد بـ 20 ألف طن من حامض الفلوسليك أسد سنوياً، والذي يُعد من المنتجات الجانبية الناتجة عن صناعة حامض الفسفوريك.
وأكد رئيس مجلس إدارة "الفوسفات الأردنية، الدكتور محمد الذنيبات، خلال توقيع الاتفاقية، أهميتها في تعزيز الجهود التي تبذلها الشركة للتوجه نحو الصناعات التحويلية وتنويع مصادر دخلها وإنتاجها.
وقال، بحضور السفير الهندي في عمان أنور حليم وعدد من أعضاء مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات، ورئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين خالد الفناطسة، إن المصنع الجديد سيوفر نحو 100 فرصة عمل جديدة لأبناء المنطقة، ما يعزز من دور الشركة في المساهمة في دعم الجهود الوطنية المبذولة للحد من البطالة.
وبين الدكتور الذنيبات، حرص شركة على تنويع شراكاتها الاستثمارية، وزيادة قدراتها الانتاجية والاقتصادية، بما يعزز مكانتها العالمية.
من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة شركة آلو فلوريد ليميتيد الهندية، فينكنت ناريان، أن المصنع الجديد يشكل إضافة نوعية لعلاقات التعاون بين الجانبين، معرباً عن اعتزاز الجانب الهندي، بشراكته الاستراتيجية مع شركة مناجم الفوسفات الأردنية في مختلف المجالات.
بدوره، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الأردنية المهندس عبد الوهاب الرواد، أن المصنع الجديد سيراعي جميع الاشتراطات البيئية العالمية، مبيناً أن صناعة فلوريد الالمنيوم هي صناعة فريدة، وسيسهم انتاج شركة الفوسفات لهذه المادة، في وضع الأردن ضمن قائمة الدول المنتجة والمصدرة لها عالميا، بسبب أهميتها وزيادة الطلب عليها.
--(بترا)