اجتماع يناقش تحديات ومعوقات الاستثمار في المفرق

اجتماع يناقش تحديات ومعوقات الاستثمار في المفرق
الأنباط - بحث اجتماع عقد في محافظة المفرق، اليوم الأربعاء، معيقات الاستثمار في المحافظة وسبل تذليلها.
وقال محافظ المفرق سلمان النجادا، خلال لقائه مستثمرين في المفرق، اليوم، إن المحافظة تسعى إلى تشكيل لجنة لمتابعة معيقات الاستثمار في المفرق ومشاكلها والعمل على حلها بعد رفعها إلى وزارة الداخلية والجهات ذات العلاقة.
وأشار إلى أن تشكيل اللجنة يهدف الى التشاور مع المستثمرين ونقل همومهم ومشاكلهم والعمل على حلها مع الجهات ذات العلاقة بما يسهم في استمرار استثماراتهم وزيادة قدرتها على توفير فرص عمل لأبناء المحافظة للحد من مشكلتي الفقر والبطالة وتحريك العجلة الاقتصادية بشكل عام.
وبين النجادا أن هذا الاجتماع سيتمخض عنه مخرجات من شأنها أن تشكل آليات للتواصل مع المستثمرين، معربا عن استعداد المحافظة لمتابعة ملاحظات المستثمرين ونقلها إلى الجهات ذات العلاقة للعمل على حلها قدر الإمكان.
وأكد أن الاستثمار يشكل الوسيلة الأساسية للحد من الفقر والبطالة بشكل ملموس ورفد خزينة الدولة بالعملات الصعبة وزيادة نسبة تصدير المنتجات الأردنية للأسواق الخارجية، مؤكدا أن محافظة المفرق تمتاز بتوفر بنية تحتية جيدة وبيئة اجتماعية حاضنة للاستثمار.
وقال رئيس جامعة آل البيت الدكتور هاني الضمور إن إدارة الجامعة تسعى إلى أن تكون الجامعة منتجة وقادرة على استقطاب الاستثمار والطلبة بما يحسن من وضعها المالي ويوسع من أنشطتها التعليمية المميزة.
وأكد أن الجامعة تمتلك من الميزات ما يؤهلها لتكون ساحة استثمار في مجالات الزراعة كونها تحتضن مساحات شاسعة من الأراضي التي يمكن استغلالها في زراعة الأشجار المناسبة لمناخ المحافظة، إضافة إلى استثمارات صناعية وتجارية وثقافية وفنية، لافتا إلى أنه يمكن الاستفادة من تجارب الآخرين في مجال تشجيع السياحة.
وأكد المستثمر في منطقة الملك الحسين التنموية في المفرق عيد أبو دلبوح، أهمية الاجتماع لبحث المشاكل والمعيقات التي تواجه المستثمرين والصناعيين داخل المناطق التنموية وخارجها.
وأشار إلى أهمية ايصال تلك المعيقات إلى أصحاب القرار والعمل قدر الإمكان لحلها من أجل تمكينهم من مواصلة استثماراتهم والمنافسة في الأسواق الداخلية والخارجية، لافتا الى أن أبرز مطالبات المستثمرين في منطقة الملك الحسين التنموية تتعلق بالتصدير والضرائب.
وقال المستثمر المهندس صلاح أبو موسى، إن اللقاء يعد مبادرة جيدة من محافظة المفرق لمناقشة هموم المستثمرين في المحافظة والتحديات الأساسية التي تعترضهم، معربا عن أمله في إيصال تلك التحديات إلى أصحاب القرار.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )