محليات

أنشطة شبابية ومبادرات متنوعة في الزرقاء

{clean_title}
الأنباط -
نفذت المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة الزرقاء، مجموعة من الأنشطة الشبابية والمبادرات المتميزة ضمن الشراكة مع مجموعة من المنظمات، وذلك منذ مطلع الشهر الحالي.
وأكد مدير شباب محافظة الزرقاء الدكتور خالد العموش، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن تنفيذ هذه الأنشطة يأتي بهدف تطوير المهارات الحياتية لأعضاء المراكز الشبابية، ورفع مستوى الوعي لديهم في عدد من المواضيع المهمة، والتركيز على المهارات التي تسهم في تأهيلهم لسوق العمل.
وقال العموش إن المبادرات الشبابية تعتبر من أهم أدوات تطوير مهارات الشباب، التي تسهم بفاعلية في حل المشكلات التي تواجه مجتمعاتهم، وتعزيز الدور التنموي للمراكز الشبابية تحقيقاً لأهداف الاستراتيجية الوطنية للشباب.
وفي إطار هذه الأنشطة، نفذ مركز شابات الزرقاء النموذجي ورشة عمل بعنوان "الطب البديل" بمشاركة 20 شابة، بهدف تعريف الشابات على مفهوم الطب البديل، وأهم الأعشاب الطبية وفوائدها واستخداماتها، والزيوت العطرية، وأنواع العسل واستخداماته العلاجية.
كما نفذ المركز ورشة عمل بعنوان "الاستخدام الآمن لمستحضرات التجميل" بمشاركة 20 شابة، بهدف تعريف الشابات على الطرق الصحيحة للعناية بها، وأنواع مستحضرات التجميل، وطرق استخدامها بما يتناسب ونوع البشرة، وطرق تحضير الوصفات الطبيعية في المنزل، وبما يسهم في ترسيخ السلوكيات الصحية.
ونفذ مركز شباب الزرقاء النموذجي يوم رياضي بعنوان "التعلم عن طريق اللعب"، بمشاركة 16 شاباً، بهدف تنمية العمل بروح الفريق، وترسيخ القيم الرياضية الأخلاقية، وتعزيز مهارات التعلم من خلال اللعب.
وفي السياق ذاته، نفذ مركز شباب الظليل بالتعاون مع هيئة أجيال السلام ضمن فعاليات برنامج "رايز- تقييم احتياجات مجتمع قضاء الظليل"، مبادرة في أعمال النظافة العامة، وزراعة الأشجار في المنطقة المخصصة لهذه الغاية، إضافة إلى رسم جداريات معبرة على أسوار المدارس تشجع على المحافظة على البيئة والتعليم، وعمل برامج توعوية حول النظافة البيئية للمجتمع المحلي في الجمعيات الخيرية في قضاء الظليل.
ونفذ مركز شباب وشابات حي الأمير محمد بالتعاون مع هيئة أجيال السلام، مجموعة من المبادرات الشبابية النوعية ضمن برنامج "رايز- شباب قادر على التكيّف مع التغيرات وممكن اجتماعياً واقتصادياً" مبادرة بعنوان "الحديقة التفاعلية"، بهدف تنمية قدرات الشباب في موضوع إعادة التدوير لمجموعة من المواد، وإعادة تأهيل جزء من الساحة الخارجية ليكون حديقةً تفاعليةً تنفذ من خلال فريق متطوعي "رايز".
كما نفذ المركز بالتعاون مع هيئة أجيال السلام ومؤسسة "قاف" مبادرة بعنوان "النادي الصحي المتنقل"، والتي جاءت بناء على تقييم احتياجات المجتمع لمحافظة الزرقاء، بهدف توعية الشباب ببعض الأمراض المنتشرة مثل السكري وسكري الأطفال وفيروس كورونا المستجد، وتقديم الإرشادات حول التعامل السليم معها، والتغذية السليمة، والإسعافات الأولية، وكيفية استخدام الأدوية بطريقة سليمة.
ونفذ المركز دورة تدريبية بعنوان "دورة التطريز" بمشاركة 15 شابةً، بهدف تعريف الشابات بماكينة التطريز، وآلية عملها، وأساسيات استخدامها، بما يسهم في تنمية وتطوير مهارات الشابات المشاركات في سوق العمل.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )