حزب الميثاق يحقق تقدماً تدريجياً صوب الحكومات البرلمانية تزامنا مع الزيارة الملكية إلى جرش.. العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية مناقشة الواقع المائي وزيادة مصادر التزود في المفرق ولي العهد عبر الانستغرام: من جرش الحبيبة اليوم مع جلالة سيدنا الخدمات الطبية الملكية تستحدث لأول مرة على مستوى المملكة تقنية علاج بالخلايا التائية (CAR T Cells) الملك يزور جرش ويؤكد أن المحافظة حملت وجه الأردن للعالم وعكست التنوع الثقافي في المملكة وفد من منظمة "مسلمون حول العالم الاسترالية" يزور مديرية الخدمات الطبية الملكية وحدة دعم مبتوري الأطراف المتنقلة تباشر باستقبال مراجعيها في قطاع غزة خلال جولة ميدانية على مرافق و منشأت قرية العقبة اللوجستية ورشة تدريبه لممثلي وسائل الاعلام تحت عنوان "الصحافة البيئية والتغير المناخي في العقبة. للسياحة دور في حياة الشعوب والامم معالي محمد المومني..الوزير العصامي ،، الأمن العام يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف تقديرات بانخفاض الطلب على iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max نقل 20 حالة إلى مستشفى المفرق بعد استنشاق مادة كيميائية الخارجية: الأردن يستضيف غدا اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الملك والرئيس المصري يحذران من خطورة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية بالضفة الغربية الجالية الأردنية في بريطانيا تعتزم الطعن بقرار وقف العمل بنظام تصريح السفر الإلكتروني ETA شاهين : انخفاض الاقبال على السيارات على الرغم من ارتفاعها في أغسطس 2024

عودة الدوريات الرياضية للمدارس

عودة الدوريات الرياضية للمدارس
الأنباط -
حنان شاهين
بعد عودة فتح المدارس بعد انقطاع دام حوالي العامين، يعود دوري المدارس بكامل انشطته وفعالياته الرياضية لمحاولة ارجاع لياقة ونشاط الطلبة المتفوقين رياضياً الذي تعمل وزارة التربية وتعليم على تنظيمة ليكون مطابق لإجراءات السلامة التي وضعها قانون الدفاع لضمان الحفاظ على سلامة الطلبة من الاصابة بفيروس كورونا المستجد. 
وفي حديث ل "الانباط" مع  مدير إدارة النشاطات التربوية في وزارة التربية وتعليم الدكتور عبدالسلام الشناق، قال انه هنالك بطولات دوري المدارس تقام بالوقت الحالي وانها لاتقتصر فقط على كرة القدم بل تشمل العديد من الانشطة الرياضية التي تقام في المدارس .
وقال ان هذهِ الالعاب التي تقام في المدارس تطابق اجراءات الوقائية التي يتضمنها امر الدفاع رقم 34. 
وأشار ان شرط المشاركة في الانشطة والدوريات التي تقام هو أخذ المطعومين أو ان يقوم بالفحص الدوري لفيروس كورونا قبل 72ساعة من النشاط المقام بين المدارس المشاركة، ذلك بالاضافة الى الفحص الطبي العادي حتى يكون الطالب المشارك لائق صحياً للمشاركة في اي نشاط رياضي يقام.
وافاد الشناق انه يتم تحديد عدد الطلبة المشاركين في كل لعبة استناداً الى التعليمات الفنية الخاصة بالنشاط الرياضي . 
واوضح ان الالتزام بأرتداء الكمامة اثناء المبارايات وداخل الملعب وفي كل الالعاب غير مشروط، وانما يتم ارتداء الكمامة والالتزام بها اذا كان لاعب على الاحتياط. 
كما أكد الشناق ان الرياضات هذه لن تتوقف ولن يتم تحويل الدوام عن بعد الدوام وقال ان الدوام الوجاهي مباشر ان شاءالله".
فيما قال أحد معلمين مساق الرياضة لصفي الثامن والتاسع الأستاذ انس قبيلات، انه يتم اخبارنا من قبل قسم الرياضة المدرسية بموعد البطولة وبعدها نعمل على تجميع الطلبة ونختار فريق بعد اجراء اختبارات لاختيار الافضل ونقوم بتدريبهم لموعد البطولة وبعدها المشاركة.
كما بين انه يوجد العديد من البطولات التي يتم التدريب عليها خلال حصة الرياضة مثل بطولة الكرة  الطائرة، وكرة القدم، اضافةً الى جائزة الملك عبدالله .
كما أفادت إحدى طالبات الصف التاسع الطالبة بشرى عوني، انه ومع عودة التعليم الوجاهي وبالرغم من دوام الطلبة بالتناوب إلا أنه يتم إعطاء حصة الرياضة، ويوجد العديد من الأنشطة والمسابقات التي يمكن للطالب الانتساب اليها.
ونوهت ان هنالك البعض من معلمات الرياضة لا يهتمون بإعطاء التمارين والتعليمات اللازمة بل يتركون الطلبة يمارسون هذه النشاطات لوحدهم خلال الحصة الصفية لهذا المساق.
كما قالت انها انتسبت لدوري كرة القدم المدرسي وسيتم غدا عقد مباراة مع مدرسة أخرى لحسم المدارس التي ستفوز بالمسابقة. 
كما بينت انه لا يتم إلزام الطلبة بإرتداء الكمامات خلال حصة الرياضة. 
فيما قالت طالبة اخرى من الصف الرابع الطالبة ميرا بشار، يتم إعطاء حصة الرياضة ويوجد هنالك عدة بطولات مثل كرة اليد وكرة القدم.
وبينت انها انتسبت لدوري كرة القدم ويتم تدريبهم خلال الحصة الصفية وعقد مبارايات استعدادات للمنافسة مع المدارس الأخرى.
كما بينت انه لم يتم أخبارهم بعد بأي مسابقة قادمة للان.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير