المعايطة يكرم رياضيي الأمن العام المتميزين في البطولات الدولية والمحلية "المهندسين" و"الطاقة" تباشران تركيب 125 سخانا شمسيا للأسر العفيفة في الأردن القوات المسلحة تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة الهلال يكتسح الريان ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا الوحدات يقلب الطاولة ويفوز على سباهان 2-1 في دوري أبطال آسيا "بيت العمال" فجوة الأجور بين الذكور والإناث 16% نجاح كبير لأعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني حزب الميثاق يحقق تقدماً تدريجياً صوب الحكومات البرلمانية تزامنا مع الزيارة الملكية إلى جرش.. العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية مناقشة الواقع المائي وزيادة مصادر التزود في المفرق ولي العهد عبر الانستغرام: من جرش الحبيبة اليوم مع جلالة سيدنا الخدمات الطبية الملكية تستحدث لأول مرة على مستوى المملكة تقنية علاج بالخلايا التائية (CAR T Cells) الملك يزور جرش ويؤكد أن المحافظة حملت وجه الأردن للعالم وعكست التنوع الثقافي في المملكة وفد من منظمة "مسلمون حول العالم الاسترالية" يزور مديرية الخدمات الطبية الملكية وحدة دعم مبتوري الأطراف المتنقلة تباشر باستقبال مراجعيها في قطاع غزة خلال جولة ميدانية على مرافق و منشأت قرية العقبة اللوجستية ورشة تدريبه لممثلي وسائل الاعلام تحت عنوان "الصحافة البيئية والتغير المناخي في العقبة. للسياحة دور في حياة الشعوب والامم

مذكرة تفاهم بين الفوسفات الأردنية و انجيكون لمعالجة المياه الناتجة عن غسيل الفوسفات

مذكرة تفاهم بين الفوسفات الأردنية و انجيكون لمعالجة المياه الناتجة عن غسيل الفوسفات
الأنباط -
عمان 

   وقعت شركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة انجيكون للصيانة والتشغيل،  مذكرة تفاهم للدخول في شراكة تجارية لتزويد و تطوير وتشغيل محطة معالجة مياه غسيل الفوسفات في مناجم الشيدية، وفق نظام (BOT).

وبموحب المذكرة، التي وقعها الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات المهندس عبدالوهاب الرواد، ورئيس مجلس ادارة شركة  انجيكون طارق زريقات، سيتم استخدام 
تكنولوجيا حديثة ومتطورة، لمعالجة مياه غسيل الفوسفات وإعادة استخدامها من قبل  الشركة الهندية الأردنية للكيماويات لأغراض الصناعة والزراعة وتحسين الواقع البيئي والمحافظة عليه.

وأكد المهندس الرواد، أن المذكرة تأتي في وقت يعاني منه الأردن من نقص المياه، والبحث عن مصادر جديدة للمياه لغايات الزراعة، مبينا حرص شركة مناجم الفوسفات الأردنية،  من خلال هذه المذكرة لاستخدام أحدث وسائل  التكنولوجيا العالمية  لمعالجة المياه الناتجة عن غسيل الفوسفات.

 وبين أن ما بين  10 الى 12 الف متر مكعب من المياه الناتجة عن غسيل الفوسفات سيتم معالجتها يوميا بموجب المذكرة،  لافتا إلى أنه من المتوقع اعادة استخدام   70% من المياه المعالجة للاغراض  الزراعية والصناعية.

وقال إن إعادة استخدام مياه الغسيل المعالجة، له مردود اقتصادي، من خلال  توفير كميات إضافية من المياه الصالحة لإعادة الاستخدام، مشيرا إلى جهود الشركة، من خلال وحدة البحث وتطوير الاعمال، للاهتمام بالبيئة وسلامتها وتحسين إدارة  المياه الصناعية العادمة، وإعادة استخدامها. 

 بدوره، اوضح زريقات، أن توقيع المذكرة يؤكد استجابة الشركاء الرئيسين في قطاع المياه  للعمل معا لإيجاد الحلول البديلة والمبتكرة لسد النقص في الموارد المائية على المدى القصير والبعيد، مبينا أن المذكرة  تعد خطوة إيجابية  نحو مشروع نموذجي في الاردن لإعادة استخدام المياه على النطاق الصناعي.

 وأشاد زريقات بجهود شركة مناجم الفوسفات الأردنية،  وحرصها على تبني نموذج الشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص في الاردن؛ لتطوير التقنيات اللازمة لمواجهة التحديات البيئية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير