المعايطة يكرم رياضيي الأمن العام المتميزين في البطولات الدولية والمحلية "المهندسين" و"الطاقة" تباشران تركيب 125 سخانا شمسيا للأسر العفيفة في الأردن القوات المسلحة تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة الهلال يكتسح الريان ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا الوحدات يقلب الطاولة ويفوز على سباهان 2-1 في دوري أبطال آسيا "بيت العمال" فجوة الأجور بين الذكور والإناث 16% نجاح كبير لأعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني حزب الميثاق يحقق تقدماً تدريجياً صوب الحكومات البرلمانية تزامنا مع الزيارة الملكية إلى جرش.. العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية مناقشة الواقع المائي وزيادة مصادر التزود في المفرق ولي العهد عبر الانستغرام: من جرش الحبيبة اليوم مع جلالة سيدنا الخدمات الطبية الملكية تستحدث لأول مرة على مستوى المملكة تقنية علاج بالخلايا التائية (CAR T Cells) الملك يزور جرش ويؤكد أن المحافظة حملت وجه الأردن للعالم وعكست التنوع الثقافي في المملكة وفد من منظمة "مسلمون حول العالم الاسترالية" يزور مديرية الخدمات الطبية الملكية وحدة دعم مبتوري الأطراف المتنقلة تباشر باستقبال مراجعيها في قطاع غزة خلال جولة ميدانية على مرافق و منشأت قرية العقبة اللوجستية ورشة تدريبه لممثلي وسائل الاعلام تحت عنوان "الصحافة البيئية والتغير المناخي في العقبة. للسياحة دور في حياة الشعوب والامم

الخدمة المدنية يعقد امتحانات تنافسية لتلبية احتياجات الدوائر

الخدمة المدنية يعقد امتحانات تنافسية لتلبية احتياجات الدوائر
الأنباط -
انهى ديوان الخدمة المدنية عقد امتحانات تنافسية إلكترونية لتعبئة شواغر في وزارة الصحة ومستشفى الأمير حمزة ومستشفى الجامعة الأردنية وجامعة مؤتة.
وقال الديوان في بيان اليوم السبت، إن 426 مرشحا من مختلف المحافظات في تخصصات طب الأسنان، والتمريض، والتعقيم، والسجلات الطبية، وإدارة المستشفيات، والقبالة، والمختبرات الطبية، والنظارات الطبية، وفحص النظر، خضعوا لهذه الامتحانات.
واعتمد الديوان الكفايات الوظيفية لعدد من المهن الطبية والصحية، مبينا انه جار العمل على استكمال باقي المهن بالتنسيق مع وزارة الصحة، وبما يتماشى وأحكام نظام الخدمة المدنية الجديد رقم 9 لسنة 2020، التي تتضمن الانتقال بسائر إجراءات الموارد البشرية لتكون مبنية على الكفايات الوظيفية. وسيطلق الديوان موقعا الكترونيا خاصا "بالكفايات الوظيفية" المطلوبة وأهميتها النسبية في الامتحانات التنافسية والمقابلات الشخصية. وعلى صعيد متصل، بين رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، أن هذا الانتقال بمنهجية الاستقطاب والتعيين لتكون مبنية على الكفايات الوظيفية بأنواعها الجوهرية والعامة والفنية والمهنية، ويأتي ضمن توجيهات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
واضاف، ان ذلك يكون من خلال انتقاء الاكفأ والاجدر من بين المتنافسين لإشغال الوظائف العامة، موضحا ان الديوان وبالتنسيق مع المختصين في وزارة التربية والتعليم وبإشراف مباشر من وزير التربية الدكتور محمد ابو قديس استكملا إعداد 38 نموذجا جديدا للمباحث المختلفة في المهن التعليمية، وتم بناؤها على الكفايات المهنية والفنية لوظيفة المعلم، وسينتقل الديوان تباعا لبقية المهن، حيث اعطى الاولوية للوظائف الصحية والتعليمية كونها تشكل حوالي 64 بالمئة من اجمالي وظائف الخدمة المدنية. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير