د. الشوره يؤكد أهمية ديمومة دعم المنظمات الدولية لبلديات المفرق المتضررة لمواجه تداعيات أزمة اللجوء

د. الشوره يؤكد أهمية ديمومة دعم المنظمات الدولية  لبلديات المفرق المتضررة لمواجه تداعيات أزمة اللجوء
الأنباط -
يوسف المشاقبة
   أكد نائب محافظ المفرق ومتصرف لواء القصبة ورئيس لجنة بلدية المفرق الكبرى الدكتور هاني عبيد الشوره أن الأردن بقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه استطاع تجاوز التحديات وما نشاهده على أرض الواقع من تطور وتقدم في المجالات كافة لدليل واضح على حرص القيادة الهاشمية على جعل الأردن انموذج في العمل والبناء والعطاء. 
 جاء ذلك خلال لقاء الدكتور الشوره بوفد من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي قدرة ٢ و بحضور رؤساء لجان بلديات رحاب الجديدة ومنشية بني حسن والسرحان وحوشا الجديدة والباسلية. 
وبين الدكتور الشوره أننا  سنبقى على الدوام بلد الأمن والاستقرار والوقوف إلى جانب أشقائنا في مثل هذه الظروف رغم ما نواجه من تحديات جراء استضافة الآلاف من اللاجئين السوريين وزيادة الطلب على الخدمات المقدمة للمواطنين، منوها أن ذلك  يدعونا إلى ضرورة مواصلة الدعم المقدم من قبل المنظمات الدولية الداعمة للبلديات. 
وأشار الدكتور الشوره إلى أن الأردن تمكن من القيام بواجبه الإنساني على أكمل وجه تجاه أزمة اللجوء السوري، مبينا استمرارية تنفيذ المشاريع والبرامج الموجه للمناطق المتضررة من اللجوء وفق خطة تشاركية مع المجتمعات المحلية لغايات القيام بهذه المهمة وتوجيه الدعم للمشاريع ذات الجدوى الخدمية.
 وأشاد الدكتور الشوره بجهود ودعم الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي قدرة ٢ لما تقدمه للبلديات المستضيفة للاجئين من دعم  وضمان مواجه هذه التداعيات وتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.
مديرة مكتب التعاون الإسباني لمشاريع الدول العربية ماريا مولينا أكدت على عمق العلاقات ما بين البلدين الصديقين نحو تعزيز برامج الدعم للأردن لتنفيذ المشاريع ذات الفائدة على المجالس البلدية والمجتمعات المحلية، وخصوصا ان الأردن تحمل أعباء أزمات اللجوء ولا بد من ديمومة تقديم الدعم ليتمكن من تجاوز التحديات.
ووجهت شكرها وتقديرها إلى بلدية المفرق الكبرى والبلديات المشاركة في هذا البرنامج والتعاون اللامحدود لإنجاح هذه البرامج الموجه للمجتمعات المضيفة اللاجئين وبما يوفر عدد من الخدمات والمشاريع في تلك البلديات المشمولة في البرنامج.   وقدم الوفد عرضا مفصلا لخطط تنفيذ مشروع تعزيز صمود اللاجئين والنازحين داخليا والعائدين والمجتمعات المضيفة للاجئين والذي يركز على إنشاء وتقديم منح لمشاريع ودعم المجتمع التشاركي وتعزيز قدرات الحكومات المحلية لتقديم خدمات أساسية شفافة وشاملة من خلال دعم الشراكة مع اصحاب العلاقة لإنجاح هذا المشروع.
وحضر اللقاء الدكتور محمد السرحان مدير قضاء رحاب ورئيس لجنة بلديتها، وخالد الشوابكة مدير قضاء حوشا ورئيس لجنة بلديتها، والمهندس سامر الدعجة مدير قضاء منشية بني حسن ورئيس لجنة بلديتها، وناصر الرواشدة مدير قضاء السرحان ورئيس لجنة بلديتها، والمهندسة باسمة العموش مديرة مديرية الشؤون البلدية والهندسة ورئيس لجنة بلدية الباسلية، ومدير وحدة التنمية المحلية في بلدية المفرق الكبرى عماد الدغمي ورئيس قسم الإعلام والتواصل المجتمعي سهام الحوامدة ووائل الشبيل مدير مركز التطوير والتدريب.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )