الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية
اقتصاد

المناطق التنموية تشارك بأعمال اللجنة الأردنية التونسية المشتركة

{clean_title}
الأنباط -
قال رئيس مجلس ادارة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية الدكتور خلف الهميسات، ان المجموعة ستشارك في فعاليات الاجتماع الاول للجنة التجارية الأردنية التونسية المشتركة التي ستعقد في 12 من الشهر الحالي.
وبين الهميسات لـ(بترا) اليوم الاحد، ان المجموعة ستطرح خلال مشاركتها في جلسات الاجتماع، وبالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين، عددا من الملفات المتعلقة بتفعيل مذكرة التفاهم في مجال المناطق الحرة بين الجانبين، كتعزيز العمل المشترك للاستفادة من دراسة امكانية فتح منافذ وأسواق تصديرية جديدة، وزيادة حجم الصادرات من المناطق الحرة للبلدين إلى الأسواق الإقليمية والدولية بأقل التكاليف الممكنة، ودراسة جدوى إمكانية إقامة مشاريع مشتركة.
كما سيتم اقتراح قائمة بالمشاريع الاستثمارية التي يمكن أن يكون لها روابط أمامية وخلفية قوية بين المناطق الحرة التونسية والمناطق الحرة الأردنية في البلدين، والتي يمكن أن يؤدي تنفيذها إلى تأمين روابط تكامل بينهما.
واضاف ان المجموعة، على استعداد للتعاون الكامل ولتقديم أي مشورة أو معلومة تخص نظام الاستثمار بالمناطق الحرة والتنموية للأشقاء في تونس، مشيرا الى حزمة الحوافز والاعفاءات التي تتميز المجموعة بتقديمها، وتسهيلات الأعمال المنافسة التي تتمتع بها هذه البيئة الحاضنة للاستثمارات الاقليمية والعالمية، والتي تعد جاذبا للمستثمر التونسي.