الكرة الطائرة الأردنية تشارك بالبطولة العربية الشاطئية في تونس غوتيريش يدعو لتصحيح "الظلم التاريخي" اللاحق بإفريقيا الصحة العالمية: نجاح المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة النشامى في المونديال ! الأسهم الأمريكية مقابل العالمية: ما الأفضل لمحفظتك؟ وثيقة السلط الشعبية لتعزيز المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة مستقبل أبنائنا…في صحة اختيارنا . افتتاح أعمال المنتدى الرابع للاعلام السياحي والتراثي العربي بصلاله "الكهرباء الوطنية توقع عقد إيجار لباخرة تخزين عائمة ينتهي بالتملك لتعزيز أمن الطاقة في الأردن “ التوثيق الملكي يعرض وثيقة إعلان أول معرض صناعي زراعي بالأردن رياضة السومو.. تراث ياباني يجسد الفخر الثقافي ويتحدى العصر الحديث الاردن ومبادرة الإمارات لمكافحة الذباب الإلكتروني: الحرب على ذات الاعداء إعلان فرص استثمارية من خلال شركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير استقرار أسعار النفط عالميا وسط ضعف الطلب الصين تصدر ثاني أعلى مستوى من الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار 6 شهداء بقصف اسرائيلي لخيام النازحين بدير البلح وخانيونس شهيد وجريح في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان مجلس الأمن يناقش الوضع في فلسطين طقس معتدل في معظم المناطق حتى الأحد الشؤون الفلسطينية تشارك في ورشة للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين في قبرص ضمن مشروع الوكالة الألمانية دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف
عربي دولي

برلمان لبنان: الأطفال يعانون نقص الغذاء وعدم التعليم

برلمان لبنان الأطفال يعانون نقص الغذاء وعدم التعليم
الأنباط -
 أعلن البرلمان اللبناني اليوم الأربعاء أن الأطفال في البلاد يواجهون خطر نقص أو سوء الغذاء وعدم القدرة على التعلم بشكل سليم.
وقالت رئيسة لجنة الطفل في البرلمان اللبناني النائب عناية جابر في بيان "إن أطفال لبنان يواجهون خطرين كبيرين، الأول صحي وغذائي يتمثل بنسبة كبيرة من الأطفال تعاني نقص الغذاء أو سوء الغذاء، والثاني عدم القدرة على التعلم بشكل سليم".
ودعت إلى إعلان حالة طوارئ تربوية مع بداية العام الدراسي لأن هذا العام تحكمه حالة من عدم اليقين أو عدم الثقة بإمكانية بدء العام الدراسي وانتظام العملية التعليمية، للمرة الثالثة، ما يعد مؤشرا خطيرا جدا على مستقبل الأجيال والوطن، ما يعني ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة والضرورية لتأمين كل المقومات اللازمة بأسرع وقت ممكن بالتعاون مع الأطراف المعنية كافة.
إلى ذلك، شهدت شوارع بيروت ومداخلها وعدد من المناطق اللبنانية أزمة طوابير السيارات التي اصطفت امام المحطات التي فتحت ابوابها للتزود بالوقود، وفقا لمصدر مطلع في ادارة شؤون السير التابعة لوزارة الداخلية.
وقال المصدر لمراسل "بترا" في بيروت" إن زحمة سير خانقة سجلت في كل المناطق نتيجة طوابير السيارات امام المحطات، لا سيما بعد انتشار الحديث عن رفع الدعم نهائيا عن المحروقات الاسبوع المقبل".
وحذرت نقابة مستوردي المواد الغذائية في لبنان في بيان "من خطورة استمرار التوقف الكلي للعمل في مرفأ بيروت جراء تعطيل النظام الجمركي وتوقف العمل في الشركة المشغلة للحاويات ما ينذر بكارثة غذائية كبيرة وخسائر فادحة ستتكبدها شركات القطاع الخاص".
وحذر البيان، من أن الواقع الحالي سيؤدي إلى خنق الدورة التجارية كليا مع الخارج، لا سيما بالنسبة للمواد الغذائية وتوقف الإمدادات الغذائية من المرفأ تجاه مخازن المستوردين وبالتالي إلى الأسواق.
وأعلن ممثل برنامج الغذاء العالمي في لبنان عبد الله الوردات في تصريح اليوم، أن دعم لبنان يشكل أولوية لدى البرنامج لاسيما في الظروف الصعبة جداً التي يمر بها، وان برنامج الغذاء العالمي لن يوفر جهداً في سبيل تخفيف معاناة شعبه على الصعد كافة، خاصة أن العاملين في القطاع الزراعي يشكلون الغالبية الساحقة من اللبنانيين.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير