الكرة الطائرة الأردنية تشارك بالبطولة العربية الشاطئية في تونس غوتيريش يدعو لتصحيح "الظلم التاريخي" اللاحق بإفريقيا الصحة العالمية: نجاح المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة النشامى في المونديال ! الأسهم الأمريكية مقابل العالمية: ما الأفضل لمحفظتك؟ وثيقة السلط الشعبية لتعزيز المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة مستقبل أبنائنا…في صحة اختيارنا . افتتاح أعمال المنتدى الرابع للاعلام السياحي والتراثي العربي بصلاله "الكهرباء الوطنية توقع عقد إيجار لباخرة تخزين عائمة ينتهي بالتملك لتعزيز أمن الطاقة في الأردن “ التوثيق الملكي يعرض وثيقة إعلان أول معرض صناعي زراعي بالأردن رياضة السومو.. تراث ياباني يجسد الفخر الثقافي ويتحدى العصر الحديث الاردن ومبادرة الإمارات لمكافحة الذباب الإلكتروني: الحرب على ذات الاعداء إعلان فرص استثمارية من خلال شركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير استقرار أسعار النفط عالميا وسط ضعف الطلب الصين تصدر ثاني أعلى مستوى من الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار 6 شهداء بقصف اسرائيلي لخيام النازحين بدير البلح وخانيونس شهيد وجريح في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان مجلس الأمن يناقش الوضع في فلسطين طقس معتدل في معظم المناطق حتى الأحد الشؤون الفلسطينية تشارك في ورشة للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين في قبرص ضمن مشروع الوكالة الألمانية دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف
عربي دولي

الخارجية الفلسطينية تحمل اسرائيل المسؤولية كاملة عن حياة أسرى جلبوع

الخارجية الفلسطينية تحمل اسرائيل المسؤولية كاملة عن حياة أسرى جلبوع
الأنباط -
حملت وزارة الخارجية الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة، المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى الستة الذين تمكنوا من الفرار من سجن جلبوع، ومعاناة ذويهم وأقاربهم، وعن تداعيات اعتقالهم، والضغط عليهم، وابتزازهم، وترهيبهم.
وأدانت الخارجية الفلسطينية، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، حملة القمع والتنكيل وعمليات التصعيد الوحشي التي تمارسها دولة الاحتلال ومصلحة إدارة سجونها بحق جميع الأسرى الذي جرى نقلهم إلى سجون أخرى، بما في ذلك اقتحامات السجون، وأقسامها، والاعتداء على الأسرى، والتضييق عليهم، عبر تنقلات تعسفية وعمليات عزل فردية وجماعية، ومحاربتهم في كمية الغذاء، والماء، التي يمنحها القانون الدولي لهم، كجزء لا يتجزأ من العقوبات الجماعية التي اعتاد الاحتلال على ارتكابها ضد الشعب الفلسطيني .
وأشارت إلى أن عقلية الاحتلال الاستعمارية العنصرية التي تعمل وتستهدف الأسرى هي ذاتها التي تستبيح المدن والبلدات والقرى والمخيمات، وتنكل بالمواطنين بشكل مستمر، في عملية متصاعدة نشهد في هذه الأيام أحد اشكالها؛ بحجة البحث عن الأسرى الستة. وأكدت أنها تتابع تداعيات ما يجري باهتمام بالغ على المستويات كافة، وفي مقدمتها مجلس حقوق الإنسان، والصليب الأحمر الدولي، والأمم المتحدة ومنظماتها المختصة، ومحكمة الجنائية الدولية، وتحث الأخيرة على سرعة البدء في تحقيقاتها بجرائم الاحتلال، مطالبة اياهم بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال من انتهاكات وجرائم ومخالفات صريحة للقانون الدولي واتفاقيات جنيف، وللضغط على حكومة الاحتلال لوقف اختطافها واستفرادها بالأسرى.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير