الكرة الطائرة الأردنية تشارك بالبطولة العربية الشاطئية في تونس غوتيريش يدعو لتصحيح "الظلم التاريخي" اللاحق بإفريقيا الصحة العالمية: نجاح المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة النشامى في المونديال ! الأسهم الأمريكية مقابل العالمية: ما الأفضل لمحفظتك؟ وثيقة السلط الشعبية لتعزيز المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة مستقبل أبنائنا…في صحة اختيارنا . افتتاح أعمال المنتدى الرابع للاعلام السياحي والتراثي العربي بصلاله "الكهرباء الوطنية توقع عقد إيجار لباخرة تخزين عائمة ينتهي بالتملك لتعزيز أمن الطاقة في الأردن “ التوثيق الملكي يعرض وثيقة إعلان أول معرض صناعي زراعي بالأردن رياضة السومو.. تراث ياباني يجسد الفخر الثقافي ويتحدى العصر الحديث الاردن ومبادرة الإمارات لمكافحة الذباب الإلكتروني: الحرب على ذات الاعداء إعلان فرص استثمارية من خلال شركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير استقرار أسعار النفط عالميا وسط ضعف الطلب الصين تصدر ثاني أعلى مستوى من الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار 6 شهداء بقصف اسرائيلي لخيام النازحين بدير البلح وخانيونس شهيد وجريح في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان مجلس الأمن يناقش الوضع في فلسطين طقس معتدل في معظم المناطق حتى الأحد الشؤون الفلسطينية تشارك في ورشة للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين في قبرص ضمن مشروع الوكالة الألمانية دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف
عربي دولي

قطر: الجرعة الثالثة المعززة للتطعيم ضد كورونا قيد الدراسة

قطر الجرعة الثالثة المعززة للتطعيم ضد كورونا قيد الدراسة
الأنباط -
- أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية أن الجرعة الثالثة المعززة للتطعيم ضد فيروس كورونا في قطر، ما زالت قيد الدراسة.
وقال الدكتور يُوسف المسلماني المديرُ الطبي لمستشفى حمد العامفي، في تصريحات اليوم، إن بعض الدول على مستوى العالم، بدأت في توفير جرعة ثالثة لسكانها، وهي جرعة معززة، لافتًا إلى أنّه في الوقت الحالي يتم توفير جرعة ثالثة في قطر لفئات محددة تعاني نقصًا في المناعة، وتتطلب الحصول على جرعة إضافية لتوفير الأجسام المضادة القادرة على مقاومة الفيروس.
وأضاف أنه يجري حاليا البحث والدراسات بشأن إصدار قرار من الجهات والمنظمات وشركات إنتاج اللقاحات العالمية لتعميمها على مستوى العالم.
وقال المسلماني إنَّ الغالبية العظمى من الإصابات حول العالم حاليًا ترجع لمتحور دلتا، وهو موجود أيضًا في دولة قطر، لافتًا إلى أنَّ الإجراءات التي تم اتخاذها منذ ظهور هذا المتحوّر في شهر شباط الماضي كان الهدف منها تأخير وصوله، وبالفعل عندما وصل المتحوّر إلى البلاد كانت أعداد المطعمين قد ارتفعت كثيرًا، ما ساهم في الحدِّ من خطورة انتشاره على نطاق واسع.
واشار إلى أن الإجراءات الاحترازية ضد كوفيد-19، بالإضافة إلى الوتيرة المتسارعة للبرنامج الوطني للتطعيم في قطر، ساهم بشكل كبير في تسطيح منحنى الإصابات في البلاد، لافتًا إلى أهمية الاستمرار في الالتزام بهذه الإجراءات، خاصةً مع بدء العام الدراسي وحضور الطلاب للصفوف الدراسية بالمدارس.
وأوضح المسلماني أن البرنامج الوطني للتطعيم، وضع دولة قطر في مصافّ الدول الأولى عالميًا في توفير اللقاح لجميع سكانها، حيث تحتل قطر المرتبة الثانية حاليا على مستوى العالم من حيث النسبة المئوية للسكان الذين تلقوا على الأقل جرعة واحدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بين البلدان التي يزيد عدد سكانها على مليون نسمة.
وأشار إلى ان عدد الحاصلين على اللقاح بجرعتَيه في قطر، وصل إلى حوالي 77.4 بالمئة وهي نسبة جيدة للغاية وتقترب من المعدلات المرجوة التي يمكن من خلالها الوصول إلى رفع القيود الاحترازية الخاصة بالفيروس.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير