الكرة الطائرة الأردنية تشارك بالبطولة العربية الشاطئية في تونس غوتيريش يدعو لتصحيح "الظلم التاريخي" اللاحق بإفريقيا الصحة العالمية: نجاح المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة النشامى في المونديال ! الأسهم الأمريكية مقابل العالمية: ما الأفضل لمحفظتك؟ وثيقة السلط الشعبية لتعزيز المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة مستقبل أبنائنا…في صحة اختيارنا . افتتاح أعمال المنتدى الرابع للاعلام السياحي والتراثي العربي بصلاله "الكهرباء الوطنية توقع عقد إيجار لباخرة تخزين عائمة ينتهي بالتملك لتعزيز أمن الطاقة في الأردن “ التوثيق الملكي يعرض وثيقة إعلان أول معرض صناعي زراعي بالأردن رياضة السومو.. تراث ياباني يجسد الفخر الثقافي ويتحدى العصر الحديث الاردن ومبادرة الإمارات لمكافحة الذباب الإلكتروني: الحرب على ذات الاعداء إعلان فرص استثمارية من خلال شركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير استقرار أسعار النفط عالميا وسط ضعف الطلب الصين تصدر ثاني أعلى مستوى من الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار 6 شهداء بقصف اسرائيلي لخيام النازحين بدير البلح وخانيونس شهيد وجريح في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان مجلس الأمن يناقش الوضع في فلسطين طقس معتدل في معظم المناطق حتى الأحد الشؤون الفلسطينية تشارك في ورشة للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين في قبرص ضمن مشروع الوكالة الألمانية دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف
عربي دولي

أوقاف فلسطين: 23 اقتحاماً للأقصى ومنع رفع الأذان 51 وقتا خلال آب

أوقاف فلسطين 23 اقتحاماً للأقصى ومنع رفع الأذان 51 وقتا خلال آب
الأنباط -
 قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، اليوم الأحد، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة أكثر من 23 مرة، ومنعت رفع الأذان في الحرم الابراهيمي الشريف 51 وقتا، خلال آب الماضي.
وأوضحت الأوقاف الفلسطينية في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال تواصل انتهاكاتها بحق المقدسات، حيث بدأت بتنفيذ مشروع تهويدي يشمل إنشاء ممرات وساحات ومصعد لتسهيل اقتحام المستوطنين للمسجد الإبراهيمي، كما أوقفت بناء مسجد قيد الإنشاء في منطقة "قرنة الدعمس" بمحافظة بيت لحم، واعتدت على مسجد النبي صموئيل، بقيامها بتبليط الساحة الجانبية، ومنع الدخول الى المسجد، إلا لمن يحملون هوية القرية.
ورصدت الأوقاف بدء قوات الاحتلال بتنفيذ مشروع تهويدي خطير، يشمل ممرات وساحات ومصعد لتسهيل اقتحام المستوطنين للمسجد الإبراهيمي في الخليل، ونصب خيمة في الساحات الخارجية للحرم، لاحتفالات المستوطنين، وتم إغلاق الباب الشرقي، ومنع عمال لجنة الاعمار من القيام بأعمالهم. وأشارت إلى أن الاحتلال وضع شمعدانا وأعلاما فوق الحرم الابراهيمي، وما زال يضيق الخناق على المصلين، ويعتدي عليهم في صلاة الجمعة، ويواصل الاحتلال حصاره للمسجد الأقصى المبارك، وتفتيش المصلين، وإتاحة المجال بحرية تامة للمستوطنين من الدخول إليه لتنفيذ جولات استفزازية تركزت في المنطقة الشرقية، وقرب مصلى باب الرحمة.
وعلى صعيد عملية التهويد المستمرة، أشارت الأوقاف إلى أن الاحتلال بدأ بأعمال ترميم في جسر المغاربة الأثري المؤدي إلى الأقصى لتسهيل اقتحام المستوطنين، كما تعتزم بلدية الاحتلال في القدس الشروع بإقامة "حديقة توراتية" على أرض "كرم المفتي" في حي الشيخ جراح، لصالح بؤرة استيطانية قريبة. وطالبت وزارة الأوقاف الفلسطينية، المجتمع الدولي، بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وإلزام الاحتلال بوقف الجرائم، والاعتداءات، وإلغاء جميع التدابير التي من شأنها تغيير وضع القدس القانوني والتاريخي والالتزام بالقرارات الدولية ذات الصلة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير