الكرة الطائرة الأردنية تشارك بالبطولة العربية الشاطئية في تونس غوتيريش يدعو لتصحيح "الظلم التاريخي" اللاحق بإفريقيا الصحة العالمية: نجاح المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة النشامى في المونديال ! الأسهم الأمريكية مقابل العالمية: ما الأفضل لمحفظتك؟ وثيقة السلط الشعبية لتعزيز المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة مستقبل أبنائنا…في صحة اختيارنا . افتتاح أعمال المنتدى الرابع للاعلام السياحي والتراثي العربي بصلاله "الكهرباء الوطنية توقع عقد إيجار لباخرة تخزين عائمة ينتهي بالتملك لتعزيز أمن الطاقة في الأردن “ التوثيق الملكي يعرض وثيقة إعلان أول معرض صناعي زراعي بالأردن رياضة السومو.. تراث ياباني يجسد الفخر الثقافي ويتحدى العصر الحديث الاردن ومبادرة الإمارات لمكافحة الذباب الإلكتروني: الحرب على ذات الاعداء إعلان فرص استثمارية من خلال شركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير استقرار أسعار النفط عالميا وسط ضعف الطلب الصين تصدر ثاني أعلى مستوى من الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار 6 شهداء بقصف اسرائيلي لخيام النازحين بدير البلح وخانيونس شهيد وجريح في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان مجلس الأمن يناقش الوضع في فلسطين طقس معتدل في معظم المناطق حتى الأحد الشؤون الفلسطينية تشارك في ورشة للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين في قبرص ضمن مشروع الوكالة الألمانية دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف
عربي دولي

آخر تطورات حركة بقعة التلوث النفطي الناجم عن انفلاش أحد خزانات الفيول في المحطة الحرارية في بانياس ضمن البحر المتوسط

آخر تطورات حركة بقعة التلوث النفطي الناجم عن  انفلاش أحد خزانات الفيول في المحطة الحرارية في بانياس ضمن البحر المتوسط
الأنباط -
أظهرت صور الأقمار الصناعية أن البقعة النفطية  انتشرت شمالاً  بنحو 25 كم على الساحل السوري قبل أن تتحرك غربا نحو قبرص.

أشارت النمذجة الألكترونية إلى أنها ستصل إلى كيب أبوستولوس أندرياس في الشمال الذي تسيطر عليه تركيا اليوم الثلاثاء.

وقالت الحكومة القبرصية إنها مستعدة لتقديم المساعدة إذا طُلب منها ذلك ، بينما قالت تركيا إنها تتخذ إجراءات لمنع وقوع كارثة بيئية.

وأظهرت عملية المراقبة بالأقمار الاصطناعية أن النفط وصل إلى مسافة 20 ميلاً من الساحل صباح  اليوم الثلاثاء وكان يقترب كل ساعة.

وخلال بعد الظهر اليوم أقام المسؤولون في الشمال المنفصل عن دولة قبرص  ، ما وصفته وسائل الإعلام المحلية بأنه حاجز بطول 400 متر قبالة شبه جزيرة كارباس لمنع البقعة من الوصول إلى شواطئها البكر.

وقالت تركيا إنها سترسل أيضًا سفينتين لجمع التسرب بينما طلبت حكومة القبارصة اليونانيين في الجزيرة سفينة لاستعادة النفط من وكالة السلامة البحرية الأوروبية
هذا هو الوضع حتى الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير