الكرة الطائرة الأردنية تشارك بالبطولة العربية الشاطئية في تونس غوتيريش يدعو لتصحيح "الظلم التاريخي" اللاحق بإفريقيا الصحة العالمية: نجاح المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة النشامى في المونديال ! الأسهم الأمريكية مقابل العالمية: ما الأفضل لمحفظتك؟ وثيقة السلط الشعبية لتعزيز المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة مستقبل أبنائنا…في صحة اختيارنا . افتتاح أعمال المنتدى الرابع للاعلام السياحي والتراثي العربي بصلاله "الكهرباء الوطنية توقع عقد إيجار لباخرة تخزين عائمة ينتهي بالتملك لتعزيز أمن الطاقة في الأردن “ التوثيق الملكي يعرض وثيقة إعلان أول معرض صناعي زراعي بالأردن رياضة السومو.. تراث ياباني يجسد الفخر الثقافي ويتحدى العصر الحديث الاردن ومبادرة الإمارات لمكافحة الذباب الإلكتروني: الحرب على ذات الاعداء إعلان فرص استثمارية من خلال شركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير استقرار أسعار النفط عالميا وسط ضعف الطلب الصين تصدر ثاني أعلى مستوى من الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار 6 شهداء بقصف اسرائيلي لخيام النازحين بدير البلح وخانيونس شهيد وجريح في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان مجلس الأمن يناقش الوضع في فلسطين طقس معتدل في معظم المناطق حتى الأحد الشؤون الفلسطينية تشارك في ورشة للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين في قبرص ضمن مشروع الوكالة الألمانية دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف
عربي دولي

وصول الإمدادات الطبية للصحة العالمية إلى أفغانستان

وصول الإمدادات الطبية للصحة العالمية إلى أفغانستان
الأنباط -
أعلن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط، عن وصول أول شحنة من الإمدادات الطبية إلى أفغانستان، بعد سيطرة حركة طالبان على الحكم في البلاد.

ووفق بيان صادر عن المكتب الإقليمي، اليوم الاثنين، هبطت طائرة تحمل أدوية منظمة الصحة العالمية ولوازمها الصحية في أفغانستان اليوم، في تمام الساعة 12:25 ظهرًا بالتوقيت المحلي.

وشملت الإمدادات الطبية التي تزن نحو 12 طنا مترياً على معدات ومستلزمات للطوارىء الصحية المشتركة بين الوكالات، وهي كافية لتغطية الاحتياجات الصحية الأساسية لأكثر من 200 ألف شخص، فضلًا عن توفير 3500 إجراء جراحي، وعلاج 6500 من المرضى المصابين بالرضوض.

وذكر البيان، أن هذه الإمدادات سوف ترسل على الفور إلى 40 مرفقًا صحيًا في 29 مقاطعة في جميع أنحاء أفغانستان.

وحسب البيان، حُمِّلت طائرة مقدّمة من حكومة باكستان، في وقت مبكر من هذا اليوم، من قبل فريق اللوجستيات التابع للمنظمة في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي بالإمارات العربية المتحدة، بالإمدادات الطبية ثم نُقِلت جوًّا مباشرة إلى مطار مزار شريف بأفغانستان.

وهذه هي أول رحلة من 3 رحلات مقررة مع الخطوط الجوية الباكستانية الدولية لسد الثغرات العاجلة في الأدوية والمستلزمات الطبية في أفغانستان.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط، الدكتور أحمد المنظري: "بعد أيام من العمل المتواصل لإيجاد حل، يسرني بشدة أن أقول إننا استطعنا الآن تجديد أرصدة المرافق الصحية في أفغانستان جزئيًّا، وأن نضمن استمرار الخدمات الصحية التي تدعمها المنظمة حاليًّا".

وأضاف الدكتور المنظري: "أشكر حكومة باكستان والخطوط الجوية الباكستانية على جهودهم لدعم منظمة الصحة العالمية والشعب الأفغاني، فقد واجهت الوكالات الإنسانية مثل منظمة الصحة العالمية تحديات هائلة في إرسال الإمدادات المُنقذة للحياة إلى أفغانستان في الأسابيع الأخيرة، بسبب القيود الأمنية واللوجستية، وقد وصل الدعم إلى الشعب الباكستاني في وقته المناسب وكان منقذا للحياة".

هذا وتعمل المنظمة مع الشركاء لضمان أن تكون شحنات هذا الأسبوع هي الأولى من بين شحنات كثيرة تليها، لأنه ثمة حاجة ملحة إلى جسر جوي إنساني موثوق به لزيادة الجهود الإنسانية الجماعي، بحسب البيان.

وأشارت المنظمة إلى أن اهتمام العالم خلال الأسبوعين الماضيين، تركّز على الإجلاء الجوي من مطار كابل، لكن العمل الإنساني الشاق لتلبية احتياجات ملايين الأفغان المستضعفين الذين بقوا في البلاد قد بدأ الآن، ولا يمكن للعالم أن يصرف انتباهه الآن عن شعب أفغانستان في هذا الوقت الحرج.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير