التعليم العالي: إغلاق باب التقدم للمنح الخارجية الساعة 12 منتصف الليل بابا الفاتيكان: الحروب والأزمة البيئية تهددان مستقبل البشرية المرحوم بإذن الله تعالى الحاج عمر محمد اليعقوب العوامله (ابو ايمن) "ذاكرة عمان" معرضا للدوق بشارات في التاسع من ايلول الجاري" الأردن يُسلِّم رئاسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي لدولة الامارات العربية المتحدة. مندوبا عن المبيضين.. النوايسة يشارك في فعاليات الدورة الـ13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة أمين عام "أوابك": الدول العربية قادرة على إنتاج وقود الطيران سلاح الجو الملكي يوقع اتفاقية تدريب مع (جودبي) مباراتان في افتتاح الجولة الثانية ببطولة الدرع غدا وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع منسق الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في غزة إطلاق نار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ الكاتب فخري صالح ينسب بكتب جديدة لرواد مكتبة "شومان" لقراءتها ضمن مبادرة "أنسب لكم" مدير الأمن العام يلتقي رؤساء الوفود الشرطية المشاركة بسوفكس 2024 798 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد اليوم منتخب السلة للشباب يلتقي نظيره القطري بكاس آسيا غدا استقرار أسعار الذهب عالميا وسط ترقب بيانات أميركية الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا من الضفة الغربية المركز الاردني للتصميم والتطوير (جودبي) يكشف عن توقيع مجموعة من مذكرات التفاهم مع عدة شركات محلية وعالمية في معرض ومؤتمر معدات قوات العمليات الخاصة سوفكس 2024. الميثاق الوطني يقيم مهرجانًا جماهيريًا حاشدًا في مضارب العجارمة في لواء ناعور الكرة الطائرة الأردنية تشارك بالبطولة العربية الشاطئية في تونس
عربي دولي

مطالب برفع الحصار عن قطاع غزة

مطالب برفع الحصار عن قطاع غزة
الأنباط -
 - شارك عشرات الأطفال الفلسطينيين في وقفة احتجاجية أمام بوابة معبر بيت حانون – ايرز، شمالي قطاع غزة، للتنديد بالحصار الإسرائيلي المتواصل.
ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظمتها فصائل العمل الوطني والإسلامي تحت عنوان: "أنقذوا طفولتنا"، شعارات تندد باستمرار حصار الاحتلال وتطالب المجتمع الدولي بحماية حقوق أطفال غزة المحاصرين، كما أطلق الأطفال أثناء الوقفة بالونات تنادي بضرورة حمايتهم من الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.
وفي كلمة ألقاها نيابة عن الأطفال، طالب أحمد أبو عسكر (12 عامًا)، منظمات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية بالضغط على سلطات الاحتلال لرفع الحصار وتمكين أطفال قطاع غزة من الحصول على حقوقهم في العيش بحرية والحصول على مقومات الحياة الكريمة.
من جهة أخرى، استنكرت منظمة حقوقية فلسطينية مواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي تشديد حصار قطاع غزة، واستغلال سيطرتها على حركة المعابر لا سيما تحكمها المطلق بحركة وتنقّل المواطنين عبر حاجز بيت حانون (إيرز)، لتحوّل الأخير إلى مصيدة للإيقاع بالفلسطينيين واعتقالهم لفترات مختلفة، ووسيلة لابتزازهم والضغط عليهم.
من جهة أخرى، دان مركز الميزان لحقوق الإنسان، في بيان صحفي، صدر اليوم الثلاثاء، مواصلة قوات الاحتلال حرمان الفلسطينيين من حقهم في التنقل والحركة واستغلال سيطرتها على المعابر للإيقاع بالمواطنين واعتقالهم وابتزازهم. وأكد المركز أن ما تقوم به قوات الاحتلال يأتي في سياق تشديد الحصار على قطاع غزة، في انتهاك فاضح لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.
وطالب المجتمع الدولي بالتحرك لضمان احترام القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وحماية حق السكان في قطاع غزة في حرية التنقل والحركة.
كما دعا المركز المجتمع الدولي للتحرك والضغط من أجل رفع الحصار المفروض على قطاع غزة، وإلزام قوات الاحتلال بقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وضمان حرية حركة الأفراد والبضائع من وإلى القطاع دون قيد أو شرط، ووقف سياسة الاعتقال التعسفي بحق المواطنين الفلسطينيين.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير