التعليم العالي: إغلاق باب التقدم للمنح الخارجية الساعة 12 منتصف الليل بابا الفاتيكان: الحروب والأزمة البيئية تهددان مستقبل البشرية المرحوم بإذن الله تعالى الحاج عمر محمد اليعقوب العوامله (ابو ايمن) "ذاكرة عمان" معرضا للدوق بشارات في التاسع من ايلول الجاري" الأردن يُسلِّم رئاسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي لدولة الامارات العربية المتحدة. مندوبا عن المبيضين.. النوايسة يشارك في فعاليات الدورة الـ13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة أمين عام "أوابك": الدول العربية قادرة على إنتاج وقود الطيران سلاح الجو الملكي يوقع اتفاقية تدريب مع (جودبي) مباراتان في افتتاح الجولة الثانية ببطولة الدرع غدا وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع منسق الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في غزة إطلاق نار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ الكاتب فخري صالح ينسب بكتب جديدة لرواد مكتبة "شومان" لقراءتها ضمن مبادرة "أنسب لكم" مدير الأمن العام يلتقي رؤساء الوفود الشرطية المشاركة بسوفكس 2024 798 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد اليوم منتخب السلة للشباب يلتقي نظيره القطري بكاس آسيا غدا استقرار أسعار الذهب عالميا وسط ترقب بيانات أميركية الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا من الضفة الغربية المركز الاردني للتصميم والتطوير (جودبي) يكشف عن توقيع مجموعة من مذكرات التفاهم مع عدة شركات محلية وعالمية في معرض ومؤتمر معدات قوات العمليات الخاصة سوفكس 2024. الميثاق الوطني يقيم مهرجانًا جماهيريًا حاشدًا في مضارب العجارمة في لواء ناعور الكرة الطائرة الأردنية تشارك بالبطولة العربية الشاطئية في تونس
عربي دولي

انطلاق الدورة الخامسة لمعرض الصين والدول العربية

انطلاق الدورة الخامسة لمعرض الصين والدول العربية
الأنباط -
- انطلقت في مدينة ينتشوان مركز مقاطعة نينجشيا ذاتية الحكم في الصين اليوم الخميس، فعاليات الدورة الخامسة لمعرض الصين والدول العربية تحت شعار "تعميق التعاون الاقتصادي والتجاري والبناء المشترك للحزام والطريق".
وقالت إدارة المعرض، إن الفعاليات التي تستمر حتى 22 الشهر الحالي، تشكل منصة تعاون اقتصادي وتجاري بين الصين والدول الواقعة على طول "الحزام والطريق"، وسبقها منتديات حول التعاون بين الصين والدول العربية في مجال السياحة والموارد المائية. واوضحت أن الدورة الخامسة تتضمن معرضا للذكاء الرقمي السحابي حول التواصل غير المحدود، ومعرضا على الإنترنت للاستفادة من تقنيات معلومات الجيل الجديد مثل 5G، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، والحوسبة السحابية، وتوجيه الشركات المحلية والأجنبية للمشاركة في المعرض الافتراضي، وجذب المزيد من الزوار إلى معرض التسوق السحابي والمشتريات السحابية، بهدف تعزيز تنمية التجارة الإلكترونية عبر الحدود وتجارة الخدمات وغيرها من الأعمال الجديدة والنماذج الجديدة لتعزيز التنمية الاقتصادية عالية الجودة في مقاطعة نينجشيا.
وتشارك في المعرض شركات تمثل 31 دولة في معرض النظام السحابي، بالإضافة إلى 100 شركة في صالة العرض السحابية.
وقال نائب مدير لجنة التنمية والإصلاح لمنطقة نينجشيا الصينية يانغ روي جون، إن هناك العديد من المواضيع المهمة التي ستكون محط اهتمام هذه الدورة لتنظيم فعاليات آمنة من مخاطر وباء كورونا وتعزيز وتحسين قوة الاتصال والتواصل وزيادة عدد زوار المعرض.
وأضاف أن الصين والدول العربية تتعاونان في تقنيات استخدام الطاقة النظيفة واقتصاد الكربون المنخفض وتحول الطاقة، وسيجري التركيز في الفترة المقبلة على تعزيز أساسيات التعاون التقليدي بين الصين والدول العربية في مجال النفط والغاز الطبيعي، والتوسع في مجالات مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة النووية والهيدروجينية.
ويهدف المعرض إلى تعزيز التعاون التجاري بين الشركات العربية والصينية في مختلف المجالات وتشجيع الاستيراد من البلاد العربية إلى الصين.
إلى ذلك، قال الرئيس الصيني شي جين بينغ في رسالة بمناسبة افتتاح المعرض اليوم إن الصين ترغب في الدفع المشترك للتعاون عالي الجودة مع الدول العربية في بناء الحزام والطريق، مشيرا إلى أن أواصر الصداقة التقليدية بين الشعب الصيني والشعوب العربية أصبحت أقوى مع مرور الوقت، وتتواصل سبل تعزيز التنسيق الاستراتيجي وتآزر الأفعال في السنوات الأخيرة، بينما حقق البناء المشترك للحزام والطريق نتائج مثمرة.
واضاف أن بلادة لا تزال أكبر شريك تجاري للدول العربية، ففي مواجهة كورونا تضافرت جهود الصين والدول العربية لمكافحة الجائحة، ما شكل نموذجا لمساعدة بعضها البعض والتغلب على الصعوبات معا.
وبين أن بلادة أيضا مستعدة للعمل مع الدول العربية للسعي إلى التعاون والتنمية وتعزيز التنمية السلمية، وتحقيق نتائج المنفعة المتبادلة والفوز المشترك، والبناء المشترك للحزام والطريق بجودة عالية، والارتقاء بالشراكة الاستراتيجية الصينية العربية إلى مستوى أعلى، بالإضافة إلى البناء المشترك لمجتمع صيني عربي ذي مستقبل مشترك للعصر الجديد.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير