الفريق العسكري الأردني يتسلق عاشر أعلى جبل في العالم روسيا تعرب عن قلقها من عرقلة السلطات الإسرائيلية إمدادات المساعدات إلى غزة رئيس بلدية المفرق الكبرى يهنئ بإدراج موقع ام الجمال السياحي إلى قائمة التراث العالمي رياضة الأمن العام تواصل تميزها وتحصد مراكز متقدمة في غرب اسيا للجودو تهانينا لمحمد بسام الفايز على تخرجه المتميز مهند هادي يقدم لمجلس الأمن الدولي إحاطة حول الوضع الانساني في غزة المستشفى الميداني الأردني غزة 79 يجري عملية جراحية لطفل رضيع الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس
اقتصاد

إنجاز توسعة الحسن الصناعية بنسبة 70 بالمئة

{clean_title}
الأنباط - بلغت نسبة الإنجاز في مشروع التوسعة الرابعة لمدينة الحسن الصناعية 70 بالمئة.
وقال مدير عام شركة المدن الصناعية الأردنية عمر جويعد خلال جولة تفقدية للمشروع، إن التوسعة تسير وفق المخططات الموضوعة حتى تجهيزها لاستقطاب الاستثمارات الصناعية مطلع العام المقبل، رغم التأخير الذي طرأ على ذلك بسبب جائحة كورونا.
واضاف لوكالة الأنباء الأردنية(بترا) أن اعمال التوسعة تشمل مباني صناعية نمطية بمساحة تقارب 18 الف متر مربع، وشبكات الطرق والمياه والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات والإنارة وغيرها من خدمات البنية التحتية اللازمة للاستثمارات الصناعية.
وبين أن المشروع سيسهم في دعم المسيرة المتميزة لمدينة الحسن الصناعية التي تستحوذ على ما يزيد عن 80% من صادرات محافظة إربد الصناعية، بالإضافة إلى فرص العمل التي ستوفرها التوسعة للعمالة الأردنية.
بدوره، قال مدير مدينة الحسن الصناعية هاني ذيابات إن التوسعة التي بدأت منتصف عام 2019 وبكلفة 4 ملايين دينار على مساحة 214 دونما تأتي بعد إشغال المراحل الثلاثة الأولى من المدينة التي تشهد طلبا استثماريا عاليا في مختلف المجالات الصناعية.
يذكر أن مدينة الحسن الصناعية تأسست عام 1991 بمساحة إجمالية تبلغ 1178 دونما، وتضم 134 شركة صناعية عاملة في عدة مجالات صناعية بحجم استثمار يقارب 448 مليون دينار، ووفرت قرابة 36 الف فرصة عمل في مختلف المجالات الوظيفية.