الفراية: زيادة المسافرين عبر العمري إلى ألف شخص قريبا

الفراية زيادة المسافرين عبر العمري إلى ألف شخص قريبا
الأنباط -

عبر وزير الداخلية مازن الفراية، الأحد، عن أمله في أن يصل عدد المسافرين الذي يستقبلهم معبر العمري الذي يربط الأردن مع السعودية إلى ألف شخص يوميا "قريبا جدا"، بعد الدفع بمختبر جديد لإجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا.

وتحدث الفراية لبرنامج صوت المملكة، عن "مطالبات كبيرة من قبل الجالية الأردنية في دول الخليج بأن المنصة سرعان ما تغلق لأن العدد فيها غير كافٍ، حيث تم زيارة الأعداد على المنصة إلى 500 بدل 150 شخصا ونعلم أن هذا العدد غير كاف".

وأشار إلى أن "العدد الذي يتحكم بعدد الداخلين إلى الأردن بشكل رئيسي هو المختبر وقدرتنا على إجراء فحوصات الـ pcr على حدود"، موضحا: "السبت تم دفع مختبر جديد إضافة إلى المختبر الموجود على معبر العمري، ونأمل بأن يصل الرقم إلى ألف شخص على المنصة قريبا جدا".

وسيزور الفراية رفقة وزير السياحة نايف الفايز، معبر العمري الاثنين، للنظر في إمكانية زيادة أعداد المسافرين.

وتحدث الفراية عن "توجه قريبا جدا للسماح بكل من يحمل بشهادة المطعوم من دول الخليج بالدخول إلى المملكة دون الدخول إلى المنصة ولن يكون هناك فحص على المعبر وسنتجاوز فحص الـpcr ".

وقال: "خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى المنصة، تعاملنا مع استثناءات وحالات إنسانية تصلنا إلى وزارة الداخلية بلغت حوالي 3 آلاف شخص، وتم التعامل معها كحالات خارج المنصة".


 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )