وفيات الأحد 29-9-2024 اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الثلاثاء يجعلك أكبر سناً.. هذا العنصر الغذائي يسرّع العمر البيولوجي طرق لتقوية جهاز المناعة في فصل الشتاء كيف نحصل على قسط كاف من النوم؟ أوساسونا يلحق ببرشلونة أول هزيمة في الدوري الإسباني برباعية مدوية.. الشرفات يكتب: الوسط المحافظ و"صراع الضرائر" مصدر عسكري: صاروخ “غراد” سقط في منطقة خالية بالموقر دون أضرار انخفاض أسعار البنزين والديزل بداية الشهر ديوان آل عبدالهادي يحتفي بالطلبة الخريجين ويكرمهم هيئة الطيران: لا توجه بمنع "البيجر" داخل الطائرات التمييز في اجازة الامومة ... دعوات لتحقيق المساواة في القطاعين العام والخاص الفرق التراثية: جسور فنية لحماية الهوية وتعزيز الانتماء عبر الحدود مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الجزيرة يواصل التعثر ويتعادل مع معان ريال سوسيداد يُسقط فالنسيا بثلاثية نظيفة رحيل حزين عن ذكريات جميلة في الأنباط عندما تغيب الحكمة وأصحابها ترى العجب... الصَّفدي: نحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن التبعات الكارثية لعدوانها على لبنان

أبوغزالة العالمية تطوّر نظاماً للامتحانات الرقمية

أبوغزالة العالمية تطوّر نظاماً للامتحانات الرقمية
الأنباط -
طوّرت أبوغزالة للحلول الإلكترونية نظام الامتحانات الرقمية للعديد من نشاطاتها التدريبية والمهنية، ليخرج النظام عن نطاق "الاختيار من متعدد"، ليشمل العديد من المتغيرات والتصحيح الآلي المباشر.
وبين المدير التنفيذي لـ"الحلول الإلكترونية"، رياض النوبة، أن تطوير نظام الامتحانات الذي تعمل "أبوغزالة العالمية" على تطبيقه لجميع نشاطاتها التدريبية والمهنية يأتي انطلاقا من سعي المجموعة باستمرار لمواكبة التغيرات الرقمية، وزيادة الاعتماد على التعليم الرقمي في الآونة الأخيرة جراء جائحة كورونا التي يستمر تأثيرها على العالم منذ أكثر من عام.
وأضاف، في بيان صحافي اليوم الأحد، أن التحول العالمي في نمط الحياة من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية جعل المجموعة تواكب هذا التحول فكانت من أوائل الشركات التي اعتمدت نظام الامتحانات الرقمي، بكل دقة وديمومة، مع قدرتها على التحقق من هوية الممتحن ومراقبته رقميا. وأشار النوبة إلى أن هذا النظام رقميا بالكامل، ويتميز باحتوائه على عدة أنواع من الأسئلة مثل (الاختيار الواحد، متعددة الاختيارات، وملء الفراغات والأسئلة المقالية بالإضافة للأنواع المتعلقة بالمحاسبة والتدقيق مثل أسئلة القيود، والميزانية وغيرها)، وتصحيحها آلياً.
وأضاف أن النظام يمكّن الممتحن من إعادة أو استئناف الامتحان في حال حدوث مشكلة طارئة أثناء تقديم الامتحان، بحيث يتم الرجوع لنفس الوقت والإجابات التي كانت موجودة قبل حدوث المشكلة، مع القدرة على إضافة العديد من أنواع المحتوى إلى الأسئلة مثل (نص، صورة وصوت)، وإنشاء نماذج الامتحانات عشوائياً بالاعتماد على عدة معايير وخصائص للسؤال مثل: النوع، ومستوى الصعوبة، والموضوع، والعلامة، ونوع الإجابة المتوقعة (نص -رقم)، بالإضافة إلى إتاحة المجال لإضافة إجابة نموذجية للسؤال، وتكوين جلسة الامتحان مع عدة خيارات مثل وقت الامتحان، وطريقة اختيار الأسئلة، ولغة الامتحان، وطريقة عرض الأسئلة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير