وفيات الأحد 29-9-2024 اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الثلاثاء يجعلك أكبر سناً.. هذا العنصر الغذائي يسرّع العمر البيولوجي طرق لتقوية جهاز المناعة في فصل الشتاء كيف نحصل على قسط كاف من النوم؟ أوساسونا يلحق ببرشلونة أول هزيمة في الدوري الإسباني برباعية مدوية.. الشرفات يكتب: الوسط المحافظ و"صراع الضرائر" مصدر عسكري: صاروخ “غراد” سقط في منطقة خالية بالموقر دون أضرار انخفاض أسعار البنزين والديزل بداية الشهر ديوان آل عبدالهادي يحتفي بالطلبة الخريجين ويكرمهم هيئة الطيران: لا توجه بمنع "البيجر" داخل الطائرات التمييز في اجازة الامومة ... دعوات لتحقيق المساواة في القطاعين العام والخاص الفرق التراثية: جسور فنية لحماية الهوية وتعزيز الانتماء عبر الحدود مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الجزيرة يواصل التعثر ويتعادل مع معان ريال سوسيداد يُسقط فالنسيا بثلاثية نظيفة رحيل حزين عن ذكريات جميلة في الأنباط عندما تغيب الحكمة وأصحابها ترى العجب... الصَّفدي: نحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن التبعات الكارثية لعدوانها على لبنان

الضمان تطلق خدمة للأفراد تسهل عملية دفع الذمم والمستحقات المالية

الضمان تطلق خدمة  للأفراد تسهل عملية دفع الذمم والمستحقات المالية
الأنباط -
 

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي عن إطلاق خدمة إلكترونية جديدة تسهل عملية دفع المستحقات والذمم المالية المترتبة عليهم لصالح المؤسسة.

وبينت المؤسسة أن الخدمة الجديدة تتيح للأفراد إصدار رمز دفع إلكتروني لأية دفعة مستحقة أو مستحقة الدفع في المستقبل، ومن ثم استخدام هذا الرمز لتسديدها ضمن خدمات اي فواتيركم. كما تتيح الخدمة اختيار أكثر من دفعة وإصدار رمز دفع موحد يعكس مجموع قيمة الدفعات التي تم تحديدها.

وحول طبيعة الذمم والدفعات التي تشملها الخدمة الجديدة، أوضحت المؤسسة أنه أصبح بالإمكان دفع بدل شراء سنوات خدمة لغايات استحقاق راتب تقاعد الشيخوخة، والاشتراك الاختياري والدفعات المتأخرة عنه، وأيضا المبالغ المصروفة بغير وجه حق، وسلف التمكين وتسديد اشتراك عن الوفاة خارج الخدمة، وإعادة تعويض الدفعة الواحدة، والرسوم القضائية، وغيرها من الذمم المالية.

وبينت المؤسسة أنه بإمكان أي فرد الدخول إلى حسابه على الخدمات الإلكترونية في موقع المؤسسة www.ssc.gov.jo ومن ثم اختيار خدمة "تسديد ذمم مالية" وبعد ذلك اختيار نوع الدفعة المراد تسديدها، موضحةً بأنه عند تقديم الطلب سيصدر رمزاً للدفع الإلكتروني الذي يُطلب منه عند سداد المبلغ من خلال إي فواتيركم ضمن حزمة مدفوعات الضمان الاجتماعي تحت بند "الدفع الموحد للأفراد".

وأوضحت المؤسسة أنه في حال الرغبة بسداد أكثر من دفعة مرة واحدة بإمكان مقدم الطلب اختيار سداد أكثر من دفعة وإصدار رمز دفع إلكتروني موحد للدفعات التي تم اختيارها وبنفس الآلية يتم سداد الدفعات من خلال خدمات إي فواتيركم من خلال خدمة " الدفع الموحد للأفراد ". كما تتيح الخدمة للفرد التسديد المباشر للدفعات التي يتم اختيارها من خلال حسابه البنكي أو من خلال البطاقة الائتمانية.

وبينت المؤسسة أن توفيرها لهذه الخدمة للأفراد تأتي بهدف التسهيل وتخفيف الجهد والوقت لمراجعة فروع المؤسسة بغرض سداد المبالغ المستحقة.

المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
المركز الإعلامي
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير