وفيات الأحد 29-9-2024 اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الثلاثاء يجعلك أكبر سناً.. هذا العنصر الغذائي يسرّع العمر البيولوجي طرق لتقوية جهاز المناعة في فصل الشتاء كيف نحصل على قسط كاف من النوم؟ أوساسونا يلحق ببرشلونة أول هزيمة في الدوري الإسباني برباعية مدوية.. الشرفات يكتب: الوسط المحافظ و"صراع الضرائر" مصدر عسكري: صاروخ “غراد” سقط في منطقة خالية بالموقر دون أضرار انخفاض أسعار البنزين والديزل بداية الشهر ديوان آل عبدالهادي يحتفي بالطلبة الخريجين ويكرمهم هيئة الطيران: لا توجه بمنع "البيجر" داخل الطائرات التمييز في اجازة الامومة ... دعوات لتحقيق المساواة في القطاعين العام والخاص الفرق التراثية: جسور فنية لحماية الهوية وتعزيز الانتماء عبر الحدود مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الترخيص المتنقل في الأزرق الأحد والاثنين الجزيرة يواصل التعثر ويتعادل مع معان ريال سوسيداد يُسقط فالنسيا بثلاثية نظيفة رحيل حزين عن ذكريات جميلة في الأنباط عندما تغيب الحكمة وأصحابها ترى العجب... الصَّفدي: نحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن التبعات الكارثية لعدوانها على لبنان

السفير الأردني في لندن يؤكد أهمية التجارة مع إيرلندا بقطاع الأغذية

السفير الأردني في لندن يؤكد أهمية التجارة مع إيرلندا بقطاع الأغذية
الأنباط - أكد السفير الأردني المعتمد في لندن، وغير المقيم في إيرلندا، عمر النهار، أهمية قطاع الصناعات الغذائية الأردني باعتباره أحد القطاعات الاستراتيجية في المملكة التي تمثل 25.9% من صافي القيمة المضافة للاقتصاد الصناعي.
وعرض النهار خلال مشاركته في الندوة الافتراضية بواسطة تقنية (فيديو كونفرنس) التي نظمتها جمعية الأعمال الأردنية الايرلندية بالشراكة مع السفارة الايرلندية في عمان، أمس الأربعاء، وحضرها المهتمون في القطاعات الغذائية والصناعية والتجارية في البلدين، لآفاق التعاون في مجال تجارة قطاع الأغذية بين الأردن وإيرلندا. وقال السفير النهار "في ظل التعاون مع أصدقائنا الايرلنديين، يمكننا الاستفادة من التقنيات والمبادرات الزراعية الجديدة لسلطة الزراعة وتنمية الأغذية الايرلندية"، مشيراً إلى أنه وفقاً للبيانات التي تعود إلى سنوات قليلة ماضية، فإن قطاعات الزراعة الصناعية في المملكة توفر ما نسبته 6.3% من الناتج المحلي الإجمالي.
وبلغت صادرات الأردن من الأغذية أكثر من نصف مليار دينار؛ منها 75% إلى الأسواق العربية و25% إلى أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا، وهي تمثل بالمجمل 10.2% من الصادرات الصناعية.
وعبّر النهار عن شكره للجمعية وللسفير الايرلندي في عمان الدكتور فينست اونويل على تنظيم هذه الفعالية، موضحا أن التقدم والتطور في هذه القطاعات الأساسية والحيوية يقع على عاتق قطاع خاص ديناميكي مدعوم من قبل القطاع العام.
من جهته، قال السفير اونويل إن هذه الندوة تشكل فرصة كبيرة لتنمية التجارة في قطاع الأغذية بين الأردن وإيرلندا، واكتشاف فرص التصدير والتوريد بين البلدين.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير