السفير النسور يقدم أوراق اعتماده لرئيس الجبل الأسود الحنيفات: مليار طن حجم الهدر الغذائي عالميا تكفي لإشباع 800 مليون يتضورون جوعا السفير النسور يقدم أوراق اعتماده لرئيس الجبل الأسود المتقاعدين العسكريين تسير بعثة العمرة الرابعة "الأوراق المالية": تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري": مخاطبة إدارة السير للتأكد من صلاحية المركبات العمومية المدن والقرى ينظم ورشة حول إدماج النوع الاجتماعي سلطنةُ عُمان تؤكد على أنّ سياستها الخارجية تقوم على رؤية ثابتة تتبنّى أسس الحوار والتسامح انتشال جثة حسن نصر الله "الأغذية العالمي" يطلق نداء لتوفير الغذاء لمليون لبناني 9 شهداء و41 مصابا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية "يو سي ماس الاردن" تنظم مسابقة الاباكس والحساب الذهني "جيدكو" تنظم منتدى للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في كانون الأول فداء التميمي يؤدي القسم القانوني عضواً بهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي السفير الماليزي يزور مخيم حطين لتوزيع مساعدات ل1400 أسرة معوزة لمخيمات محافظة الزرقاء ناسا وسبيس إكس تطلقان تاسع مهمة لتناوب الأطقم إلى محطة الفضاء الدولية صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية: عميل إيراني كان وراء رصد واغتيال نصرالله شراكة بين"الأمان لمستقبل الأيتام" وشركة "بي دبليو سي" توقيع اتفاقية تعاون بين الجمعية الأردنية للماراثونات واتحاد ألعاب القوى ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية

صحافيو "التلفزيون": الحكومة مطالبة بـ "إلغاء" قرارات الانتداب والنقل

صحافيو التلفزيون الحكومة مطالبة بـ إلغاء قرارات الانتداب والنقل
الأنباط -

طالب صحافيون، يعملون في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، الحكومة بـ "إعلان صريح" يفيد "إلغاء القرارات" المتعلقة بالانتداب والنقل، ودعوا إلى الكشف عن تفاصيل هيكلة المؤسسة والإعلام الرسمي.

 

وقال الصحافيون، في بيان لهم اليوم الثلاثاء، إنه "استكمالاً لاجتماع وزير الإعلام بعدد من العاملين في المؤسسة، الذي أسفر عن تجميد القرارات المتخذة، فإن الحكومة مدعوة لإعلان صريح يفيد بـإلغاء القرارات".

 

وطالب البيان، الذي حمل 50 توقيعاً، الجهات الحكومية بـ "إعلان تفاصيل الهيكلة، سواء المتعلقة بالمؤسسة أو بالإعلام الرسمي، وإخضاعها للنقاش على المستويين المؤسسي والوطني".

 

والتقى وزير الإعلام صخر دودين، أمس الاثنين، عدداً من الصحافيين العاملين في المؤسسة، وأعلمهم بـ "تجميد" القرارات، حتى يتسنى له الاطلاع على تفاصيل الأمر.

 

ورأى الموقعون على البيان، الذي حدد 7 مطالب، أن القرارات المتخذة تنطوي على "تضليل لا يليق بالمؤسسة والعاملين فيها"، مؤكدين أنها "لم تلقِ بالاً لمصلحة المؤسسة".

 

وانتقد البيان صمت نقابة الصحافيين، ودعاها إلى "الاضطلاع بدورها الأصيل في الدفاع عن منتسبيها أولاً، والإعلام ثانياً، وتجاوز عقدتي الصمت والمصالح أمام ما يجري".

 

وفي وقت سابق، وجّه 3 صحافيين إخباراً إلى نقيب ومجلس نقابة الصحافيين، يفيد بوجود "إجراءات تعسفية" بحق صحافيين في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون.

 

وحث الإخبار مجلس النقابة على "التدخل العاجل، لدى الجهة المعنية، لإلغاء قرارات الانتداب أولاً، وتوفير الحمايات اللازمة للزملاء من أية إجراءات تعسفية لاحقة قد تؤثر على مسارهم الوظيفي والمهني".

 

ووجهت إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، في 14 نيسان الحالي، كتباً رسمية منفصلة، عبر تطبيق "الواتس آب"، إلى صحافيين في المؤسسة، مفادها انتدابهم إلى وزارة الثقافة/ دائرة المكتبة الوطنية، لمدة عام واحد، تمهيداً لنقلهم، دون توضيح الأسباب والموجبات. وتالياً نص البيان والموقعين عليه:

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير