فعاليتان في إربد وعجلون احتفاء بمئوية الدولة

فعاليتان في إربد وعجلون احتفاء بمئوية الدولة
الأنباط - نظمت مديرية سياحة اربد بالتعاون مع جمعية الشعلة لتنشيط السياحة والحفاظ على التراث معرضا تراثيا في موقع بانوراما معركة اليرموك في منطقة الشعلة بلواء بني كنانة.
وقالت مديرة سياحة محافظة اربد الدكتور مشاعل الخصاونة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن المعرض الذي يقام ضمن احتفالات القطاع السياحي بمئوية الدولة ويتزامن مع اليوم العالمي للتراث، يعاين تطور الادوات الزراعية والاواني المنزلية والمقتينات التراثية بمختلف اشكالها عبر مئة عام من عمر الدولة الاردنية.
واضافت الخصاونة، ان المعرض سيستمر حتى نهاية الاسبوع الحالي، مؤكدة ان افتتاح المعرض وفعالياته الممتدة لأسبوع تقام ضمن ضوابط منع العدوى والالتزام بالمعايير والاشتراطات الصحية بما ينسجم مع اوامر الدفاع.
وثمنت الخصاونة دور المجتمع المحلي برفد المعرض بالمقتنيات والادوات والتراثية التي تعبر عن اصالة الدولة وتطورها في المجالات كافة حتى غدت دولة عصرية حديثة.
وفي عجلون كرمت مديرية ثقافة عجلون خلال الحفل الذي اقيم اليوم بتنظيم من جمعية منتدى نبض الثقافي ومركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية وبمشاركة هيئة شباب كفرنجة الجامعيين ضمن الاشتراطات الصحية والوقائية الفائزين بمسابقة "ابداع المئوية ".
وقال مدير ثقافة محافظة عجلون سامر الفريحات ان المسابقة التي اطلقت تحت مسمى "قلم الشباب الموسم الثالث- ابداع المئوية" جاءت بمناسبة احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية واليوم الوطني للعلم.
واشار إلى الانجازات التي تحققت في عهد الهاشميين من اجل بناء الدولة رغم التحديات، كما أشار الى محطات تجاوزها بكل صبر ووعي وتلاحم بين القيادة والشعب، مبينا أن الاحتفال بهذه المناسبة فرصة لترسيخ قيم الاعتزاز وتجسيد المحطات البارزة في التاريخ الوطني من خلال أعمال فنية وثقافية قابلة للاستمرار وتحفيز الشباب على المشاركة والابتكار والتطلع إلى المستقبل للمزيد من العطاء في مسيرة المئوية الثانية.
وسلم فريحات الجوائز للفائزين وهم سالي الزغول وبشرى ابو العناز وعمر العنانزة وعامر العنانزه وسمية عنانبة وبتول بني سلمان ورحمة الزغول ومنار بني صالح واحمد الفريحات وفرح الزغول ولارا عناب وشهد الجبالي و رزان المومني.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )