الزراعة كميات محدودة من الجراد الصحراوي في غور الصافي وجنوب الكرك

الزراعة كميات محدودة من الجراد الصحراوي في غور الصافي وجنوب الكرك
الأنباط -
كد الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة لورانس المجالي  ان فرق الاستكشاف قد اطرت عن  وجود بعض الكميات المحدودة من الجراد الصحراوي  في منطقة المزار جنوب الكرك وغور الصافي وسيتم التعامل معها حسب مقتضيات الحال واجراءات المكافحة اللازمة .

وبين المجالي ان هذه الكميات  غير مكتملة النمو وفي طور التزاوج والهجرة  و لا تشكل خطر كبير  على المزروعات وهي قادمة من   المنطقة الشرقية الحدودية عبر المناطق الصحراوية وعلى شكل مجموعات متقطعه حيث تم تحريك ٣ فرق استكشاف من الكرك ولواء المزار الجنوبي وتم تتبع مسار تلك المجموعات في منطقة الظاهرية اضافة الى تحديد المجموعات القريبة من غور الصافي وسيتم البدء في اجراءات المكافحة مساء الليلة  وفجر الغد من خلال ٧ فرق مكافحة و٦ فرق استكشاف وهناك تواصل مع القوات المسلحة للاسناد في حال الطلب   .

واشار المجالي الى خطة عمل المكافحة التي تعمل عليها الوزارة والتي يتم متابعتها بشكل مباشر وعلى مدار الساعة  من وزير الزراعة م. خالد الحنيفات والاستمرار في الجاهزية والطوارئ و  اجراءات الاستكشاف والمكافحة المباشرة  حتى منتصف حزيران القادم وتوقع دخول كميات من الجراد في اي وقت ومن منافذ مختلفة وبكميات متفاوتة قد تصل لاسراب في بعض الاحيان  .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )