توقيع اتفاقية تفاهم بين إدراك و Strategy Directives

توقيع اتفاقية تفاهم بين إدراك و Strategy Directives
الأنباط -
وقع كل من إدراك وهي منصة إلكترونية باللغة العربية للتعليم المفتوح، أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبدالله في عام 2014، بهدف إحداث نقلة نوعية في آلية الوصول للتعليم في العالم العربية و Strategy Directives وهي شركة متخصصة في تكنولوجيا التعليم والمطورين للاختبار السيكومتري   "Maharatkom" المخصص لطلبة المدارس، والباحثين عن عمل والإداريين مذكرة تفاهم.
تهدف المذكرة إلى تمكين الشباب والباحثين عن عمل من مهارات القرن الحادي والعشرين والمطلوبة بشكل متزايد في مكان العمل اليوم. ويتم تحقيق هذا من خلال تقييم المهارات السلوكية والسمات الشخصية لدى الشباب والباحثين عن عمل باستخدام  منصة Maharatkom وهو تقييم سيكومتري على شكل اختبار تفاعلي عبر الإنترنت يعتمد على الذكاء الاصطناعي والتلعيب. كما وسيتم مطابقة التقارير الناتجة عن الاختبار مع الدورات والتخصصات المتوفرة على منصة إدراك لتحديد حاجات التدريب.
قالت نسرين رواشدة مديرة البرامج في منصة إدراك أن المنصة تتطلع قدمًا لهذا التعاون الذي سيسهم في تعزيز تبادل الخبرات، وإيمانًا بأهمية استخدام التقييمات السيكومترية  Psychometric Assessments لإرشاد  المتعلمين للدورات التدريبية الأنسب لهم ليتمكنوا من التفوق وزيادة الإنتاجية في مكان عملهم. ونأمل أن تثمر هذه الشراكة عن تحقيق أهدافنا المشتركة في توفير فرص الوصول إلى المعارف والعلوم المختلفة، من خلال منصة إدراك التعليمية .
وقال خيري أبو الجبين مدير عام  "Strategy Directives " بناءا على دراسات دولية وإقليمية تبين أن سوق العمل والمهارات المطلوبة قد تغيرت في السنوات الخمس الأخيرة بمتطلبات العمل تشمل ‏الآن السلوكيات الشخصية للفرد لتأثيرها الكبير على المسار المهني للموظف والإستدامة الذاتية للهيئة أو المؤسسة أو الشركة ولهذا يسعدنا هذا التعاون الذي يهدف إلى تمكين الشباب من مهارات أساسية اليوم مثل التواصل والإبداع والتحليل ‏والتنظيم" 
وتقوم شركة "Strategy Directives”  المطورين لمنصة "Maharatkom” بتقديم حلول رائدة في تقييم المهارات الذاتية لطلبة المدارس، والباحثين عن عمل والإداريين كما وتقوم بتقديم حلول الموارد البشرية وتنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية التي تهدف إلى تمكين الأفراد بالمهارات الأكثر طلباً في الوطن العربي. تم اعتماد "Maharatkom"  من قبل جهات دولية وحكومية وقد قام بالتقييم حتى الآن ما يزيد عن 10,000 باحث عن عمل.
الموقع الرسمي لمنصةmaharatkom.com :Maharatkom
من الجدير بالذكر أن مؤسسة إدراك هي مؤسسة غير ربحية تم تأسيسها بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية و تعنى بإنشاء مساقات تعليمية مجانية باللغة العربية لجميع المتعلمين في الوطن العربي، وفي العديد من المجالات، ولديها شراكات مع العديد من الشركات والمؤسسات التعليمية والجامعات،  وتشمل منصة إدراك على أكثر من ٢٠٠ مساق  تعليمي في مختلف المجالات، وجذبت أكثر من ٤.٥ مليون متعلم و حوالي ٥ ملايين متابع على منصات التواصل الإجتماعي، من مختلف أنحاء العالم.
الموقع الرسمي لمنصة إدراك:www.edraak.org

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )