محليات

البدء باستقبال طلبات المشاركة بمهرجان صيف الزرقاء المسرحي

{clean_title}
الأنباط -
أعلن مدير مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي التاسع عشر، الفنان خالد المسلماني أن المهرجان سيقام إلكترونيا في أيلول المقبل في حال استمرار جائحة كورونا.
ودعا المسلماني في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) الفرق التي تنوي المشاركة بفعاليات المهرجان إلى تعبئة استمارة المشاركة مع ذكر اسم المسؤول الذي ستوجه اليه الدعوة وإرسالها بالبريد الإلكتروني، وألا يزيد عدد الفريق المسرحي عن سبعة أشخاص.
وأشار إلى أن الفرق المشاركة تتحمل نفقات السفر من وإلى بلدها، ونفقات نقل الديكور ومستلزمات العرض المسرحي، أما إدارة المهرجان فتتكفل بتأمين المواصلات والإقامة والإعاشة.
وقالت رئيسة اللجنة العليا للمهرجان الفنانة عبير عيسى إن الأولوية في العروض المشاركة لهذا العام ستمنح للفرق التي ستقدم عرضين للكبار والأطفال، ويتعين على الفرق إرسال DVD للعرض المسرحي كاملاً أو ارسال الرابط الإلكتروني على موقع يوتيوب، وإرسال النص المسرحي مطبوعا على البريد الإلكتروني. ولفتت إلى أن الفرق المسرحية التي تقدمت للمشاركة في الدورات الماضية يمكنها التقدم للمشاركة في هذه الدورة، ولكن ليس بنفس المسرحيات التي تقدمت بها سابقا.
بدوره، لفت رئيس فرقة الزرقاء للفنون المسرحية المنظمة لفعاليات المهرجان الفنان غسان أبو صفية، إلى أن الفرق المشاركة ستتنافس على جوائز المهرجان، وهناك لجنة تحكيم لمسرحيات الكبار فقط، وستعلن النتائج في الحفل الختامي.
وأوضح أن آخر موعد لقبول طلبات المشاركة هو الخامس عشر من شهر حزيران المقبل، وسيكون الرد خلال اسبوعين من تاريخه، مع توجيه الدعوة للفرق المشاركة التي جرى اختيارها من لجنة المشاهدة والاختيار.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )