الأردنيون يقرأون أكثر من 10 ملايين صفحة خلال "ماراثون القراءة" الجيش العربي نموذج في الجاهزية والاحتراف لحماية الوطن الشبكة العربية للإبداع والابتكار تطلق مبادرة مليونيةلذوي الهمم الفنان محمد المميز يبدا مسيرته الفنية في رمضان المقبل مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرتي الداوود والعواملة لقاء تشاوري حول واقع تنظيم الأسرة في الأردن العودات: التحديث السياسي يتطلب تضافر جهود الجميع محافظ إربد يطلع على جاهزية عدة مناطق استعدادا لفصل الشتاء انطلاق فعاليات ماراثون القراءة في الطفيلة تكية أم علي تطلق حملة الشتاء تحت شعار "لأطفالنا في الأردن وغزة" إبراهيم أبو حويله يكتب :لا نحتاج إلى رجال اقوياء ولكن إلى مؤسسات قوية ... سميرات: الحكومة تعمل على تمكين المواطنين من استخدام الخدمات الحكومية الرقمية بسهولة وسرعة كيف يقود الذكاء الاصطناعي وحوسبة الكم إلى بيئات تعليمية تفوق الخيال؟ الابتكار جسر الازدهار أهالي ونشطاء مخيم سوف يقرأون تجربة الأحزاب السياسية ويقيمون نتائج مشاركتها الانتخابية "الأوراق المالية": تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح الحنيفات: مليار طن حجم الهدر الغذائي عالميا تكفي لإشباع 800 مليون يتضورون جوعا " بدائل تسليحية " وفد من كلية القيادة والأركان يزور الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين مؤسسة ولي العهد تطلق الفوج الأول من "برنامج 42 عمّان"

الأمير مرعد يلتقي أمين عمان

 الأمير مرعد يلتقي أمين عمان
الأنباط -
 إلتقى سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم في مقر المجلس مع أمين أمانة عمان الكبرى يوسف الشواربة.
 
وتناول اللقاء بحث عدد من القضايا المشتركة، أهمها ضرورة تضمين مشروع قانون أمانة عمان نصوصاً تكفل شموليته لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ووصولهم الى الخدمات، وذلك في إطار سعي المجلس لتقديم مقترحات على مشاريع القوانين التي يتم مناقشتها لتنسجم مع اتفاقية وقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة النافذ.
 
كما تناول اللقاء آخر مستجدات ضمان توفير إمكانية الوصول والترتيبات التيسيرية لمختلف محطات الباص السريع وتضمينها بمواصفات العطاء الذي سيتم طرحه مستقبلا للحافلات، حيث كان المجلس وأمانة عمان قد بدأوا تعاوناً منذ أكثر من 3 سنوات، وذلك من خلال مذكرة تفاهم قام المجلس من خلالها بالتعاون والتنسيق مع أمانة عمان بتنفيذ زيارات ميدانية مستمرة لمحطات الباص السريع ومراجعة المواصفات والمخططات لتضمينها متطلبات إمكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة.
 
وتم خلال اللقاء عرض فيلم توعوي قام المجلس بتطويره حول إتيكيت التواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة موجه لسائقي حافلات باص عمان والباص السريع، والذي سيتم نشره وتوزيعه خلال الأيام القادمة.
 
بدروه ثمن سمو الأمير دور التعاون الوثيق والتنسيق الدائم مع أمانة عمان الذي اعتبره نموذجاً وممارسةً فضلى في تظافر الجهود وتكاملها بما يحسن من واقع الأشخاص ذوي الإعاقة.
 
من جهته أشاد امين عمان بالتنسيق وتبادل الخبرات الفنية بين امانة عمان الكبرى والمجلس، مؤكداً أن إمكانية الوصول والترتيبات التيسيرية في المشاريع التي تنفذها الأمانة بات من المتطلبات الرئيسية التي تحرص الأمانة على تضمينها وكفالتها.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير