منتخب الشباب يخسر امام قطر ويتاهل للنهائيات الاسيوية الأونروا: كارثة صحية وشيكة بسبب تراكم النفايات في غزة قرعة البطولة العربية للكرة الطائرة تضع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية الأردن يشارك في اجتماع عربي لوضع خطة موحدة لإعلام البيئة أمانة عمان تشارك في مؤتمر تحالف مدن طريق الحرير بالصين الأردنيون يقرأون أكثر من 10 ملايين صفحة خلال "ماراثون القراءة" الجيش العربي نموذج في الجاهزية والاحتراف لحماية الوطن الشبكة العربية للإبداع والابتكار تطلق مبادرة مليونيةلذوي الهمم الفنان محمد المميز يبدا مسيرته الفنية في رمضان المقبل مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرتي الداوود والعواملة لقاء تشاوري حول واقع تنظيم الأسرة في الأردن العودات: التحديث السياسي يتطلب تضافر جهود الجميع محافظ إربد يطلع على جاهزية عدة مناطق استعدادا لفصل الشتاء انطلاق فعاليات ماراثون القراءة في الطفيلة تكية أم علي تطلق حملة الشتاء تحت شعار "لأطفالنا في الأردن وغزة" إبراهيم أبو حويله يكتب :لا نحتاج إلى رجال اقوياء ولكن إلى مؤسسات قوية ... سميرات: الحكومة تعمل على تمكين المواطنين من استخدام الخدمات الحكومية الرقمية بسهولة وسرعة كيف يقود الذكاء الاصطناعي وحوسبة الكم إلى بيئات تعليمية تفوق الخيال؟ الابتكار جسر الازدهار أهالي ونشطاء مخيم سوف يقرأون تجربة الأحزاب السياسية ويقيمون نتائج مشاركتها الانتخابية

لجنة مراجعة قانون الجمعيات تشكل لجانها الفرعية

لجنة مراجعة قانون الجمعيات تشكل لجانها الفرعية
الأنباط -
شكلت لجنة مراجعة قانون الجمعيات وتعديلاته، خلال اجتماعها الأول، اليوم الثلاثاء، لجانها الفرعية.
وقرر وزير التنمية الاجتماعية، أيمن المفلح، في 28 آذار الماضي، تشكيل لجنة برئاسة أمين عام سجل الجمعيات المحامي طه المغاريز، لمراجعة قانون الجمعيات النافذ رقم 51 لسنة 2008 وتعديلاته، ومسودات المشاريع التي جرى العمل عليها سابقًا لأعوام 2014 و2015 و2019، وتطويره من خلال إعداد مشروع له خلال مدة أقصاها 3 أشهر من تاريخه.
وقال المغاريز، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن لجنة مراجعة قانون الجمعيات، ستعمل على فتح حوار مجتمعي حول مشروع القانون من خلال اجتماعات فرعية مع الجهات ذات الاختصاص، وإطلاق منصة إلكترونية لاستقبال الاقتراحات وجلسات فرعية مع منظمات المجتمع المدني.
وأضاف أن اللجنة تمثل مختلف جهات العمل الخيري والتطوعي، ترسيخاً للدستور الأردني بمادتيه 16و 128 اللتين تؤكدان ضمان حق الأردنيين في تأسيس الجمعيات والانضمام إليها بموجب القانون.
وأشار إلى أن لجنة مراجعة قانون الجمعيات، وضعت في اجتماع اليوم، مصفوفة قيم لعمل أعضائها، وخطة عمل للتشاور مع مؤسسات المجتمع المدني حول أبرز المضامين التي سيعالجها مقترح القانون؛ لضمان إشراك أكبر قدر ممكن من مؤسسات المجتمع المدني في مخرجات عمل هذه اللجنة.
ولفت المغاريز إلى أن لجنة مراجعة قانون الجمعيات شكلت عددا من اللجان الفرعية لها، وإطلاق منصة خاصة للجنة التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) باسم (لجنة مراجعة قانون الجمعيات الأردنية 2021)، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني societiesjo@gmail.com، والفاكس رقم (5660892/ 06).
وأوضح أن اللجنة بدأت باستقبال طلبات الجهات التي ترغب بعقد لقاءات حوارية معها عبر أي وسيلة متاحة لها وفق أوامر الدفاع النافذة؛ وجاهياً أو عبر المنصة والبريد الإلكتروني لترتيب لقاء معها حسب الإطار الزمني المتاح.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير