منتخب الشباب يخسر امام قطر ويتاهل للنهائيات الاسيوية الأونروا: كارثة صحية وشيكة بسبب تراكم النفايات في غزة قرعة البطولة العربية للكرة الطائرة تضع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية الأردن يشارك في اجتماع عربي لوضع خطة موحدة لإعلام البيئة أمانة عمان تشارك في مؤتمر تحالف مدن طريق الحرير بالصين الأردنيون يقرأون أكثر من 10 ملايين صفحة خلال "ماراثون القراءة" الجيش العربي نموذج في الجاهزية والاحتراف لحماية الوطن الشبكة العربية للإبداع والابتكار تطلق مبادرة مليونيةلذوي الهمم الفنان محمد المميز يبدا مسيرته الفنية في رمضان المقبل مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرتي الداوود والعواملة لقاء تشاوري حول واقع تنظيم الأسرة في الأردن العودات: التحديث السياسي يتطلب تضافر جهود الجميع محافظ إربد يطلع على جاهزية عدة مناطق استعدادا لفصل الشتاء انطلاق فعاليات ماراثون القراءة في الطفيلة تكية أم علي تطلق حملة الشتاء تحت شعار "لأطفالنا في الأردن وغزة" إبراهيم أبو حويله يكتب :لا نحتاج إلى رجال اقوياء ولكن إلى مؤسسات قوية ... سميرات: الحكومة تعمل على تمكين المواطنين من استخدام الخدمات الحكومية الرقمية بسهولة وسرعة كيف يقود الذكاء الاصطناعي وحوسبة الكم إلى بيئات تعليمية تفوق الخيال؟ الابتكار جسر الازدهار أهالي ونشطاء مخيم سوف يقرأون تجربة الأحزاب السياسية ويقيمون نتائج مشاركتها الانتخابية

جغرافيا اليرموك يحصل على دعم مشروع بحثي من داد الالمانية

جغرافيا اليرموك يحصل على دعم مشروع بحثي من داد الالمانية
الأنباط -  حصل قسم الجغرافيا في جامعة اليرموك على دعم لمشروع "التعاون في مجال التعليم العالي مع الأردن ولبنان والخاص لدعم أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات السورية (2021- 2022)".
وينفذ المشروع في إطار برنامج تكنولوجيا الحصول على البيانات المكانية من أجل التنمية المستدامة وإدارة الأزمات" الذي تموله دائرة التبادل الأكاديمي الألماني (داد).
وأوضح المشرف على المشروع الدكتور خالد هزايمة ، أنّ البرنامج يهدف إلى دعم الباحثين في المراحل المبكرة من الحياة المهنية في مجالات البحث في الجغرافيا والجيوإنفورماتكس وعلوم الأرض والبيئة والزراعة، والذين لديهم المعرفة العلمية والفنية في تقنيات تكنولوجيا المعلومات الجغرافية.
ولفت إلى أن المشروع يضم مجموعة من الباحثين من الأردن ولبنان وسوريا وألمانيا، مع إمكانية مشاركة باحثين آخرين في هذا المجال.
وقال ان المشروع البحثي يهدف إلى تشجيع الباحثين من البلدان الثلاثة على التعاون مع زملائهم في ألمانيا في مجال التعليم الإلكتروني والبحث العلمي والتبادل الأكاديمي، وتَشارُك الخبرات في التطبيقات ذات الصلة باستخدام مصادر البيانات الجيومكانية المفتوحة وتوظيفها في التطبيقات البيئية في المنطقة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير