حسين الجغبير يكتب : على الرئيس تنفيذ زيارات سرية ارتفاع أسعار المعسل يضر بمحلات البيع.. والمقاهي تحافظ على أسعار الأراجيل لجذب الزبائن المخامرة: ليس الاول وفرص الاستثمار ب اسرائيل ستتراجع الأردن يهدر 1.1 مليون طن من الطعام سنوياً.. تحديات بيئية واقتصادية السفير السعودي يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني دعما ماليا لمعالجة الوضع الإنساني بغزة العودات: التحديث السياسي يتطلب تضافر جهود الجميع بتوجيهات ملكية ... الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان أيمن الصفدي: قائد حكومي استثنائي البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح إعلان أسماء الطلبة المرشحين للقبول في تخصصات كليتي نسيبة المازنية ورفيدة الأسلمية للتمريض منتخب الشباب يخسر امام قطر ويتاهل للنهائيات الاسيوية الأونروا: كارثة صحية وشيكة بسبب تراكم النفايات في غزة قرعة البطولة العربية للكرة الطائرة تضع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية الأردن يشارك في اجتماع عربي لوضع خطة موحدة لإعلام البيئة أمانة عمان تشارك في مؤتمر تحالف مدن طريق الحرير بالصين الأردنيون يقرأون أكثر من 10 ملايين صفحة خلال "ماراثون القراءة" الجيش العربي نموذج في الجاهزية والاحتراف لحماية الوطن الشبكة العربية للإبداع والابتكار تطلق مبادرة مليونيةلذوي الهمم الفنان محمد المميز يبدا مسيرته الفنية في رمضان المقبل مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرتي الداوود والعواملة

العودات يترأس اجتماعاً للجنة العمل النيابية

العودات يترأس اجتماعاً للجنة العمل النيابية
الأنباط -
واصلت لجنة العمل والتنمية والسكان النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الأحد، برئاسة رئيس مجلس النواب المحامي عبدالمنعم العودات، مناقشاتها لمشروع قانون معدل لقانون العمل لسنة 2020.
وقال رئيس اللجنة، النائب حسين الحراسيس، إن "العمل النيابية" واصلت مناقشاتها لـ"معدل العمل"، الذي يُعتبر من القوانين المهمة، كونه يمس جميع القضايا المتعلقة بالعمل والعمال، مضيفًا أن اللجنة على انفتاح مع كل الجهات ذات العلاقة لإبداء أي ملاحظات أو مقترحات حول مشروع القانون.
وتابع "أن الظروف الاقتصادية الصعبة بسبب جائحة كورونا، وما تبعها من ارتفاع في نسب البطالة بين أفراد المجتمع، تتطلب منا الجميع بذل كل الجهود من أجل سن تشريعات تواكب التغيرات التي يشهدها العالم".
وبين الحراسيس أن اللجنة معنية بإقرار قانون عمل يحفظ الحق لجميع أطراف المعادلة سواء كانوا عاملين أو أصحاب عمل، دون تغول طرف على الآخر، لافتًا إلى أهمية بناء علاقة تكاملية بين أطراف العمل بهدف تحقيق المصلحة العامة.
بدورهم، أكد أعضاء اللجنة النواب: أسماء الرواحنة وسليمان أبو يحيى وحسن الرياطي وعيد النعيمات ونواف الخوالدة وصالح الوخيان وعبدالرحمن العوايشة، ضرورة العمل ضمن نهج تشاركي مبني على التعاون بين أعضاء "العمل النيابية"، مشيرين إلى أن "معدل العمل" من أهم القوانين المعروضة على اللجنة، والتي بحاجة إلى مناقشة تفاصيله بشكل دقيق ومستفيض.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير