بنك الإسكان يدعم أعمال ترميم سكن الطلاب الذكور في مدرسة اليوبيل البنك العربي يجدد دعمه لمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب بالتعاون مع دار أبو عبدالله افتتاح ملتقى مستقبل الإعلام والاتصال بنسخته الثانية كوريا يقتل فرحة الملكي في ديربي الفوضى حسين الجغبير يكتب : على الرئيس تنفيذ زيارات سرية ارتفاع أسعار المعسل يضر بمحلات البيع.. والمقاهي تحافظ على أسعار الأراجيل لجذب الزبائن المخامرة: ليس الاول وفرص الاستثمار ب اسرائيل ستتراجع الأردن يهدر 1.1 مليون طن من الطعام سنوياً.. تحديات بيئية واقتصادية السفير السعودي يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني دعما ماليا لمعالجة الوضع الإنساني بغزة العودات: التحديث السياسي يتطلب تضافر جهود الجميع بتوجيهات ملكية ... الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان أيمن الصفدي: قائد حكومي استثنائي البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح إعلان أسماء الطلبة المرشحين للقبول في تخصصات كليتي نسيبة المازنية ورفيدة الأسلمية للتمريض منتخب الشباب يخسر امام قطر ويتاهل للنهائيات الاسيوية الأونروا: كارثة صحية وشيكة بسبب تراكم النفايات في غزة قرعة البطولة العربية للكرة الطائرة تضع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية الأردن يشارك في اجتماع عربي لوضع خطة موحدة لإعلام البيئة أمانة عمان تشارك في مؤتمر تحالف مدن طريق الحرير بالصين الأردنيون يقرأون أكثر من 10 ملايين صفحة خلال "ماراثون القراءة"

وزير الأشغال وممثلو منظمة العمل الدولية في زيارة تفقدية لأعمال الصيانة الروتينية لطرق في لواء ناعور

وزير الأشغال وممثلو منظمة العمل الدولية في زيارة تفقدية لأعمال الصيانة الروتينية لطرق في لواء ناعور
الأنباط -

تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، ونواب لواء ناعور بحضور منسقة برامج الاردن في منظمة العمل الدولية فريدا خان ومدير مشروع التشغيل المكثف سايمون دوان، عطاءات الصيانة الروتينية للطرق الجديدة في ألوية ناعور وبيادر وادي السير/ محافظة العاصمة المنفذة ضمن المرحلة الرابعة لمشروع ادامة الطرق من خلال الصيانة الروتينية باستخدام الأيدي العاملة.
حيث شملت المرحلة الرابعة طرح عطاءات صيانة روتينية في محافظات العاصمة والزرقاء وجرش وعجلون واربد والمفرق بالإضافة إلى ثلاثة عطاءات لطرق رئيسية .
واستمع الطرفان خلال الجولة إلى إيجاز من المهندسين المشرفين والمقاولين المنفذين حول سير الأعمال، وتم الاستماع إلى بعض العمال والاستفسارمنهم عن ملائمة ظروف بيئة العمل وتأثيرها عليهم وعن اقبالهم على المشاركة في هذه العطاءات وأهم التحديات التي تواجه العمل في هذه المشاريع وبالأخص لفئة النساء.
وأشاد الطرفان بالإيجابيات التي يحققها المشروع للعمالة بالإضافة إلى صيانة الطرق والمتمثلة بتوفير فرص عمل للجنسين، واشراك عدد كبير من سكان المنطقة المحيطة بالمشروع مما يؤدي إلى توزيع فرص العمل بعدالة ضمن محافظات المملكة، إضافة الى اشراك العمالة السورية (حيث ان البرنامج يستهدف تشغيل العمالة الاردنية والسورية وذلك حسب متطلبات برنامج منظمة العمل الدولية )مما يسهم إلى تخفيف الضغط على الموارد المحلية.
ويستهدف المشروع أيضا اكساب العمالة مهارات جديدة تساعدهم للمشاركة في العطاءات الأخرى بما يخص بنود صيانة الطرق، و تغيير الثقافة المجتمعية عن طريق اشراك النساء في هذه العطاءات.
وشارك في الجولة الامين العام لوزارة الاشغال بالوكالة المهندس مروان الجمعاني، ومدير أشغال محافظة العاصمة والمهندسين المشرفين على المشروع.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير