بنك الإسكان يدعم أعمال ترميم سكن الطلاب الذكور في مدرسة اليوبيل البنك العربي يجدد دعمه لمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب بالتعاون مع دار أبو عبدالله افتتاح ملتقى مستقبل الإعلام والاتصال بنسخته الثانية كوريا يقتل فرحة الملكي في ديربي الفوضى حسين الجغبير يكتب : على الرئيس تنفيذ زيارات سرية ارتفاع أسعار المعسل يضر بمحلات البيع.. والمقاهي تحافظ على أسعار الأراجيل لجذب الزبائن المخامرة: ليس الاول وفرص الاستثمار ب اسرائيل ستتراجع الأردن يهدر 1.1 مليون طن من الطعام سنوياً.. تحديات بيئية واقتصادية السفير السعودي يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني دعما ماليا لمعالجة الوضع الإنساني بغزة العودات: التحديث السياسي يتطلب تضافر جهود الجميع بتوجيهات ملكية ... الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان أيمن الصفدي: قائد حكومي استثنائي البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح إعلان أسماء الطلبة المرشحين للقبول في تخصصات كليتي نسيبة المازنية ورفيدة الأسلمية للتمريض منتخب الشباب يخسر امام قطر ويتاهل للنهائيات الاسيوية الأونروا: كارثة صحية وشيكة بسبب تراكم النفايات في غزة قرعة البطولة العربية للكرة الطائرة تضع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية الأردن يشارك في اجتماع عربي لوضع خطة موحدة لإعلام البيئة أمانة عمان تشارك في مؤتمر تحالف مدن طريق الحرير بالصين الأردنيون يقرأون أكثر من 10 ملايين صفحة خلال "ماراثون القراءة"

جرش :وزير الزراعة خلال لزيارته لمشتل الفيصل يؤكد على رفع انتاجية المشاتل الى 5 مليون غرسة سنويا

جرش وزير الزراعة خلال لزيارته لمشتل الفيصل يؤكد على رفع انتاجية المشاتل الى 5 مليون غرسة سنويا
الأنباط -
ناديه العنانزه
قال وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات ان الوزارة لديها خطة لرفع الطاقة الانتاجية للغراس الحرجية من 2.5 مليون الى 5 مليون غرسة سنويا للمساهمة في خطة التشجير الوطني وزيادة الرقعه الخضراء في مختلف محافظات المملكة والتركيز على المناطق الصحراوية .
واضاف خلال زيارته التفقدية لمشتل الفيصل اليوم في محافظة جرش للاطلاع على واقع المشتل وخطته الانتاجية السنوية ان الوزارة لديها اولوية للزيارات الميدانية المتكررة لبناء رؤيا مشتركة للنهوض بالقطاع الزراعي .
وأشار ان هناك توجه لانشاء مختبر استنساخ لزراعة الانسجة النباتية من اجل التوجه نحو الزراعات الحديثة وتبني تقنيات حيوية تسهم في تذليل العديد من الصعوبات والتحديات التي تواجه المزارعين .
وبين ان زراعة الانسجة هي الطريقة السليمة للحد من الزراعات التقليدية من خلال التوسع في الزراعات الحديثة ذات القيمة التسويقية العالية بدوات فنية وخبرة علمية لزراعة الانسجة التي تسهم في حماية النباتات المهددة بالانقراض واكثار النباتات ذات الجدوى الاقتصادية العالية وسرعة توفيرها .
واشار ان الوزارة ستعمل على تخفيض نسبة التعديات على الغابات من خلال خطة محكمة للحفاظ على الغابات ومتابعة التعديات مؤكداً ضرورة تعاون مختلف الجهات الرسمية والشعبية وتكاتف جهودها لحماية الثروة الحرجية الوطنية من المخاطر التي تتعرض لها والتركيز على نشر الوعي بأهميتها بجميع السبل والوسائل الممكنة للحفاظ على الثروة الحرجية التي تعتبر ثروة وطنية .



واكد ان الوزارة ابوابها مفتوحه وعلى استعداد لمد يد العون ومساندة كافة الجهات المعنية من بلديات وجمعيات ونقابات للتعاون في زيادة الرقعه الخضراء من خلال زراعة الاشجار الحرجية للمساهمة في خطة التشجير الوطني .
واستمع الحنيفات من العاملين في المشتل الى ابرز الاحتياجات والتحديات .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير