8 إصابات بكورونا تجعل فتاة صلعاء تماماً الأغذية المثالية لمرضى القلب والأوعية الدموية لهذا السبب.. لا تتناول الموز على الريق! بنك الإسكان يدعم أعمال ترميم سكن الطلاب الذكور في مدرسة اليوبيل البنك العربي يجدد دعمه لمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب بالتعاون مع دار أبو عبدالله افتتاح ملتقى مستقبل الإعلام والاتصال بنسخته الثانية كوريا يقتل فرحة الملكي في ديربي الفوضى حسين الجغبير يكتب : على الرئيس تنفيذ زيارات سرية ارتفاع أسعار المعسل يضر بمحلات البيع.. والمقاهي تحافظ على أسعار الأراجيل لجذب الزبائن المخامرة: ليس الاول وفرص الاستثمار ب اسرائيل ستتراجع الأردن يهدر 1.1 مليون طن من الطعام سنوياً.. تحديات بيئية واقتصادية السفير السعودي يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني دعما ماليا لمعالجة الوضع الإنساني بغزة العودات: التحديث السياسي يتطلب تضافر جهود الجميع بتوجيهات ملكية ... الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان أيمن الصفدي: قائد حكومي استثنائي البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح إعلان أسماء الطلبة المرشحين للقبول في تخصصات كليتي نسيبة المازنية ورفيدة الأسلمية للتمريض منتخب الشباب يخسر امام قطر ويتاهل للنهائيات الاسيوية الأونروا: كارثة صحية وشيكة بسبب تراكم النفايات في غزة قرعة البطولة العربية للكرة الطائرة تضع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية

الأردن يرحب بالمبادرة السعودية لحل الازمة اليمنية ويؤكد دعمه لها

الأردن يرحب بالمبادرة السعودية لحل الازمة اليمنية ويؤكد دعمه لها
الأنباط -
 رحبت المملكة، اليوم الاثنين، بالمبادرة التي أعلنتها المملكة العربية السعودية الشقيقة للتوصل لاتفاق شامل لحل الأزمة اليمنية وأكدت دعمها الكامل لها.
وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في بيان أصدرته الوزارة، إن الأردن يدعم بالمطلق هذه المبادرة التي توفر طرحاً متكاملاً للتوصل لاتفاق سياسي شامل منسجم مع قرارات الشرعية الدولية ينهي الأزمة ويحمي اليمن الشقيق وشعبه العزيز ويعزز الأمن والاستقرار الإقليميين. وأكد الصفدي أن المبادرة تعكس أيضا حرص السعودية على أمن اليمن والمنطقة واستقرارهما، وتمثل خطوة عملية في جهود إنهاء الأزمة الأمنية ومعالجة تبعاتها الإنسانية الكارثية. وجدد الصفدي إدانة المملكة المطلقة للهجمات الحوثية الإرهابية على المملكة العربية السعودية الشقيقة، وتضامن الأردن المطلق مع السعودية في أية خطوات تتخذها لحماية أمنها ومصالحها، مشدداً على أن أمن الأردن والسعودية واحد.
وكان الصفدي التقى، اليوم، المبعوث الأممي لليمن مارتين غريفيث وبحث معه المستجدات في جهود التوصل لاتفاق سياسي ينهي الأزمة اليمنية. وأكد الصفدي دعم الأردن جهود الأمم المتحدة وكل الجهود المستهدفة إنهاء الأزمة ووقف ما تسببه من معاناة إنسانية للشعب اليمني الشقيق وتهديد للأمن والاستقرار. وشدد على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري والتزام جميع الاتفاقات التي وقعت خطوات أساسية في جهود حل الأزمة. وأطلع غريفيث الصفدي على الجهود التي تقوم بها البعثة الأممية التي يستضيف الأردن مقرها من أجل ضمان التزام الاتفاقات ووقف القتال وانهاء الأزمة وتلبية الاحتياجات الإنسانية. وشكر غريفيث الصفدي على استضافة الأردن مقر البعثة الأممية ودعمه لها وعلى مواقفه وسياساته التي تعزز الأمن والاستقرار الإقليميين.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير