8 إصابات بكورونا تجعل فتاة صلعاء تماماً الأغذية المثالية لمرضى القلب والأوعية الدموية لهذا السبب.. لا تتناول الموز على الريق! بنك الإسكان يدعم أعمال ترميم سكن الطلاب الذكور في مدرسة اليوبيل البنك العربي يجدد دعمه لمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب بالتعاون مع دار أبو عبدالله افتتاح ملتقى مستقبل الإعلام والاتصال بنسخته الثانية كوريا يقتل فرحة الملكي في ديربي الفوضى حسين الجغبير يكتب : على الرئيس تنفيذ زيارات سرية ارتفاع أسعار المعسل يضر بمحلات البيع.. والمقاهي تحافظ على أسعار الأراجيل لجذب الزبائن المخامرة: ليس الاول وفرص الاستثمار ب اسرائيل ستتراجع الأردن يهدر 1.1 مليون طن من الطعام سنوياً.. تحديات بيئية واقتصادية السفير السعودي يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني دعما ماليا لمعالجة الوضع الإنساني بغزة العودات: التحديث السياسي يتطلب تضافر جهود الجميع بتوجيهات ملكية ... الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان أيمن الصفدي: قائد حكومي استثنائي البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح إعلان أسماء الطلبة المرشحين للقبول في تخصصات كليتي نسيبة المازنية ورفيدة الأسلمية للتمريض منتخب الشباب يخسر امام قطر ويتاهل للنهائيات الاسيوية الأونروا: كارثة صحية وشيكة بسبب تراكم النفايات في غزة قرعة البطولة العربية للكرة الطائرة تضع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية

عجلون :وزارتي الزراعه والبيئة والفاو وجمعية البيئة يحتفلون باليوم العالمي للغابات (مصور)

عجلون وزارتي الزراعه والبيئة والفاو وجمعية البيئة يحتفلون باليوم العالمي للغابات مصور
الأنباط -
ناديه العنانزه 

تحت رعاية وزيرا الزراعه المهندس خالد حنيفات والبيئه نبيل مصاروة نظمت جمعية البيئة الاردنيه و منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في الأردن (الفاو) اليوم في غابة المئوية محطة مراعي راجب احتفالا باليوم العالمي للغابات ضمن الاشتراطات الصحية والوقائية.
واكد ممثل الفاو في الأردن نبيل عساف على اهمية الاحتفال بهذه المناسبه لتعزيز اهمية الحفاظ على البيئة والتي تعتبر جزءا لا يتجزأ من منظومة العمل الجماعي المنظم والتوعية بأهمية الحفاظ على الثروة الحرجية لانها ثروة وطنية يجب حمايتها.
واشار خلال الاحتفال الذي حضره متصرف كفرنجه زياد القطارنه ومدير البيئه المهندس محمد فريحات الى انه على الرغم من الجهود التي تبذل لحماية الغابات الا ان الاعتداءات عليها مستمره بمعدلات تنذر بالخطر فاستعادة الغابات سبيل للتعافي والرفاه فإدارة استعادة الغابات وإدارتها إدارة مستدامة تساعد في معالجة أزمات تغير المناخ والتنوع البيولوجي.
.
وبين ان الأردن حصل على منحة من صندوق المناخ الأخضر بقيمة 25 مليون لغايات تتعلق بالمناخ والاستدامة داعيا إلى التوسع في زراعة الاشجار من الجهات الرسمية والمنظمات المدنية والجمعيات البيئية وعمليات الحصاد المائي.
وعبر عن اعتزازه بالشراكة مع الجمعية ومختلف مؤسسات المجتمع المدني من اجل النهوض بالقطاع الزراعي مبينا أن يوم الأم هو تعظيم لدور المرأه في مختلف المجالات وتذكير
بالإنجازات الاقتصاديةوالسياسية والاجتماعية.
وقال مدير الحراج في وزارة الزراعة المهندس خالد القضاة أن الوزارة اخذت على عاتقها إعادة تأهيل وزراعة العديد من المواقع في المملكة باصناف من النباتات والغراس المقاومة للجفاف والاهتمام بقضايا الحصاد المائي مشيرا إلى أن وزارة البيئة دعمت زراعة وتشجير هذا الموقع التي تبلغ مساحته زهاء ألف دونم والذي تقوم وزارة الزراعة بإدارته وزراعة.
وقال مدير زراعة عجلون المهندس حسين الخالدي ان الوطن يحتاج لمثل هذه المبادرة من تعزيز الوعي بأهمية الغابات وتوحيد كافة الجهود للحفاظ عليها وحمايتها.
وبين أن الاحتفال بيوم الكرامه هو نهج حميد يجدد من خلاله الولاء والحب والإنتماء لصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم والقوات المسلحة الأردنية والدعوة لأرواح الشهداء الذين كانوا وقود المعركة وسبب الإنتصار.
وقال رئيس الجمعيه الصحفي علي فريحات ان هذا النشاط الذي تنظمه الجمعية سنويا يأتي ضمن سلسلة من الانشطة والبرامج التطوعية والتثقيفية التي تنفذها الجمعية في المحافظات من اجل زيادة الرقعة الخضراء وحث المواطنين للحفاظ على الثروة الحرجية التي تعتبر ثروة وطنية يتوجب المحافظة عليها من خلال التصدي للاعتداءات التي تتعرض لها.
وبين ان الاحتفال يأتي تزامنا مع اعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2012، يوم 21 مارس/آذار اليوم العالمي للغابات لتحفيز كافة الجهات لبذل الجهود على المستويات المحلية والوطنية والدولية للاضطلاع بأنشطة خاصة بالغابات والأشجار مثمنا جهود كافة الجهات الداعمة والمساندة لأنشطة وبرامج الجمعية ومنها الفاو لتعزيز رسالتها واهدافها.
واشتمل الاحتفال على زراعة الاشجار في الموقع بمشاركة عدد من كوادر الزراعه والإدارة الملكية لحماية البيئة.
وعلى هامش الاحتفال اطلع عساف على مشروع الصابون لإحدى السيدات في بلدة راجب كما كرمت الجمعية ممثل الفاو عساف وعدد من الداعمين والمساندين لإنجاح الاحتفال.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير