8 إصابات بكورونا تجعل فتاة صلعاء تماماً الأغذية المثالية لمرضى القلب والأوعية الدموية لهذا السبب.. لا تتناول الموز على الريق! بنك الإسكان يدعم أعمال ترميم سكن الطلاب الذكور في مدرسة اليوبيل البنك العربي يجدد دعمه لمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب بالتعاون مع دار أبو عبدالله افتتاح ملتقى مستقبل الإعلام والاتصال بنسخته الثانية كوريا يقتل فرحة الملكي في ديربي الفوضى حسين الجغبير يكتب : على الرئيس تنفيذ زيارات سرية ارتفاع أسعار المعسل يضر بمحلات البيع.. والمقاهي تحافظ على أسعار الأراجيل لجذب الزبائن المخامرة: ليس الاول وفرص الاستثمار ب اسرائيل ستتراجع الأردن يهدر 1.1 مليون طن من الطعام سنوياً.. تحديات بيئية واقتصادية السفير السعودي يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني دعما ماليا لمعالجة الوضع الإنساني بغزة العودات: التحديث السياسي يتطلب تضافر جهود الجميع بتوجيهات ملكية ... الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان أيمن الصفدي: قائد حكومي استثنائي البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح إعلان أسماء الطلبة المرشحين للقبول في تخصصات كليتي نسيبة المازنية ورفيدة الأسلمية للتمريض منتخب الشباب يخسر امام قطر ويتاهل للنهائيات الاسيوية الأونروا: كارثة صحية وشيكة بسبب تراكم النفايات في غزة قرعة البطولة العربية للكرة الطائرة تضع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية

وزارة الصحة :المناعة الكاملة لا تحصل من تلقي المطعوم الا بعد مضي اسبوعين فأكثر

وزارة الصحة المناعة الكاملة لا تحصل من تلقي المطعوم الا بعد مضي اسبوعين فأكثر
الأنباط -
اكد مساعد الامين العام للرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس ان المناعة الكاملة لا تحصل من تلقي المطعوم الا بعد مضي اسبوعين فأكثر من تلقي الجرعة الثانية.
وبين الدكتور شركس في حديثه لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المطعوم يكسب من يتلقاه مناعة لـ 6 اشهر على الأقل ويعطي لمن يمر عليه 3 اشهر على الأقل من الاصابة بالفيروس مع امكانية إعطائه لمن اصيب وتعافى.
واشار الدكتور شركس ان من يتلقى المطعوم لن يكون معديا لمن حوله ولكن عليه الالتزام بالكمامة والتباعد و لا حاجة لاستعمال المكملات الغذائية كالفيتامينات بعد تلقي المطعوم.
واكد الدكتور شركس انه لا يوجد موانع لأخذ المطعوم الا الحساسية الشديدة لمكونات المطعوم وهي نادرة جدا و ان المطعوم يعطى للجميع باستثناء من هم دون 18 سنة والحوامل والمرضعات ومن يخططن للحمل.
ونوه الى ضرورة الفحص لكل من خالط مصابا بفيروس كورونا او يشعر بأعراض تجعله يشك بأنه مصاب وعليه عزل نفسه فورا واجراء فحص pcr.
_ _ (بترا )
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير